الشريط الإخباري

المهندس عرنوس يبحث مع تجار وصناعيين من محافظة حلب قضايا العمل الصناعي والتجاري وسبل تعزيز الإنتاج

دمشق-سانا

ناقش رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع عدد من التجار والصناعيين من محافظة حلب مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تعنى بالعمل الصناعي والتجاري وسبل تعزيز الإنتاج وتوفير مختلف السلع والمواد الأساسية في السوق المحلية بجودة عالية وأسعار مناسبة، وتعزيز مشاركة قطاع الأعمال الوطني في المعارض الخارجية التي تساهم بتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتصريف المنتجات المحلية.

وأكد المهندس عرنوس ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم استقرار الأسواق والأسعار وتعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني، وأهمية الالتزام بأخلاقيات العمل وأصول العمل التجاري وأن يقوم قطاع الأعمال بدوره الاجتماعي والقيام بمبادرات إيجابية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وتخفيض نسب الأرباح والاكتفاء بهامش ربح مقبول، بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية للمواطنين.

ودعا رئيس مجلس الوزراء التجار والصناعيين إلى تعزيز العمل والشراكات مع قطاع الأعمال في الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز التبادل التجاري معهم، والمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل، مؤكداً على أهمية تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين السوريين في الخارج للعودة إلى بلدهم وخصوصاً في ظل بيئة عمل واستثمار جاذبة تؤمّن كل التسهيلات والمزايا لمن يريد الاستثمار والعمل والمساهمة في إعادة البناء والإعمار.

كما أكد المهندس عرنوس استمرار الحكومة في دعم الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية التي تتمتع بسمعة جيدة داخلياً وخارجياً وتأمين التسهيلات المطلوبة لها بما يساهم في زيادة الإنتاج وتأمين متطلبات السوق المحلية، إضافة إلى تقديم الدعم للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تطوير آليات التمويل وتجاوز الصعوبات الخارجية المفروضة على الاقتصاد الوطني وتعزيز عمل المناطق الحرة.

حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن علي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس الوزراء برئاسة المهندس عرنوس يوافق على تسوية أوضاع المكتتبين والمتخصصين بمشروعي السكن الشبابي والعمالي المتخلفين عن السداد

دمشق-سانا وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على تسوية أوضاع …