مديريتا تربية دمشق وريفها تنهيان استعدادهما لامتحانات الشهادات العامة

دمشق وريفها-سانا

أنهت مديريتا تربية دمشق وريفها الاستعدادات اللازمة لامتحانات الدورة الأولى لطلاب الشهادات العامة، لضمان حسن سير العملية الامتحانية، من خلال الالتزام بالتعليمات الناظمة وتهيئة الأجواء الامتحانية المناسبة.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار مدير تربية دمشق سليمان يونس إلى أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات الدورة الأولى في دمشق أكثر من 70 ألف طالب وطالبة، موزعين على 625 مركزاً امتحانياً، لافتاً إلى استكمال التحضيرات كافة، من حيث تحديد قوائم بأعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات والمراكز الامتحانية وتوزيع البطاقات الامتحانية للطلاب.

وشدد يونس على ضرورة التزام المراقبين والمصححين بالمهام الموكلة إليهم لضمان سير الامتحانات بالشكل الأمثل، وتأمين الأجواء الهادئة لجميع الطلاب والتلاميذ.

بدوره أكد مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر فرج اتخاذ كل الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة بالامتحانات بالتعاون بين وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق، موضحاً أنه سيتقدم نحو 103 آلاف طالب وطالبة موزعين على 940 مركزاً امتحانياً.

ولفت فرج إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والتأكد من جهوزية المراكز، ووضع اللصاقات الاسمية على المقاعد وخريطة توزع الطلاب على القاعات الامتحانية، ووضع الخطة لمتابعة المراكز عن طريق مندوبي وزارة التربية.

وعن الطلاب الوافدين من لبنان أكد مدير التربية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستضافة نحو 474 طالباً وتلميذاً وصلوا اليوم إلى ريف دمشق، وتم توزيعهم ضمن 4 مراكز استضافة، موزعة في بلدات “الروضة وحوش بجد وجديدة يابوس وكفير يابوس”.

وكانت وزارة التربية حددت موعد بدء امتحانات شهادتي الدراسة الثانوية الشرعية والإعدادية الشرعية يوم غد، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والمهني في السابع من الشهر الجاري وامتحانات التعليم الأساسي في الثامن منه.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة ضمن اجتماع بوزارة التربية

دمشق-سانا آلية الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة والتحضيرات اللازمة لها، أبرز محاور اجتماع وزير التربية الدكتور …