الشريط الإخباري

صناعة الأدوية وتقانتها ضمن مؤتمر علمي صيدلاني في حماة

حماة-سانا

تضمن المؤتمر العلمي الصيدلاني الأول الذي نظمته الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان (بالعلم ترتقي الأمم)، محاضرات علمية حول صناعة الأدوية والتقانات الحديثة فيها.

ونوه رئيس الجامعة الدكتور مروان الحجي بأهمية المؤتمر في الوقوف على واقع الصناعات الدوائية، وتصويب أوضاعها وتوطين العلاج.

فيما تحدث عميد كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور صالح الطريفي عن مساعي هذه الكلية وهي تخرج أولى دفعاتها، لتحقيق التميز العلمي والأكاديمي لخريجيها في مجالات العلوم الصيدلانية.

بدوره، لفت رئيس فرع الطلبة في الجامعة سيف الدين الأسعد إلى أهمية المؤتمرات العلمية في مواكبة أحدث ما وصل إليه العلم، في مجال الصيدلة وتركيب وإنتاج العقاقير الطبية.

ومن المشاركين في المؤتمر عميد كلية الصيدلة في الجامعة الوطنية الخاصة الدكتور شعيب الأحمد الذي قدم بحثاً حول ظاهرة غش حليب الأطفال المستورد من الخارج بمادة الميلامين المسببة للسرطان.

من جهته، أوضح أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري أن المؤتمر يشكل تظاهرة علمية اجتماعية للمساهمة في تحسين مستوى جودة التعليم والإبداع، ليتسنى للطلبة الحصول على المعارف الحديثة.

حضر المؤتمر محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة، ورئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency