الشريط الإخباري

الشقيقان جعفر ومحمود المصري موهبتان متميزتان بألعاب القوة

طرطوس-سانا

يعد الشقيقان جعفر ومحمود المصري من المواهب المتميزة بألعاب القوة، حيث يتمتعان بمستوى مهاري ملفت، إضافة إلى نتائجهما الجيدة في عدة بطولات ما جعلهما محط أنظار خبراء الألعاب القتالية.

ففي تصريح لـ سانا قال جعفر المصري 20 عاماً وهو طالب بكلية الهندسة المدنية: بدأت ممارسة الملاكمة بعمر مبكر بتشجيع من والدي علي المصري، الحائز على لقب بطل الجمهورية في الملاكمة لعام 1991 الذي ساهم بشكل كبير في زيادة شغفي في اللعبة إلى جانب شقيقي محمود، حيث دفعنا هذا الدعم إلى تقديم مستوى فني جيد.

وأضاف المصري: تدربت بقوة في ميدان هذه اللعبة وخصوصاً بعد انضمامي إلى نادي الشرطة وذلك على يد المدرب ميسر سعد، إلى أن تمكنت من المشاركة في عام 2017 بأول بطولة محلية وكانت على مستوى محافظة طرطوس، وأحرزت المركز الأول لتليها العديد من المشاركات على مستوى بطولات الجمهورية لفئة الأشبال والناشئين، حصدت بها عدة ميداليات بأوزان 45 كغ و49 كغ و54 كغ، إضافة إلى المشاركة مع منتخب سورية بفئة الناشئين ببطولة العرب، وحل فيها المنتخب وقتها بالمركز الثالث.

الشقيق الأصغر محمود المصري 13 عاماً بين أن حبه للألعاب القتالية وتحديداً رياضة الكيك بوكسنغ جاء نتيجة تأثره بإنجازات والده وشقيقه، حيث انضم بعمر التسع سنوات إلى نادي الساحل الرياضي، وبعد التدريبات المتواصلة حقق المركز الأول في بطولة الأندية السورية التي أقيمت العام الماضي، وخلال مشاركته في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخراً في لبنان تمكن من إحراز ثلاث ذهبيات متتالية.

وتابع محمود: إنه يخضع لتدريبات يومية بإشراف والده وخاصة مع لاعبين أكبر منه وبجميع أساليب اللعبة، وذلك للحفاظ على مستوى الرشاقة والمرونة لبنيته الجسدية وليكون دائماً على جهوزية تامة للمشاركة في البطولات القادمة.

بدوره ذكر المدرب علي المصري أن جعفر ومحمود يمتلكان قدرات رياضية كبيرة وثقة عالية بالنفس، مكنتهما خلال مدة قصيرة من المشاركة في البطولات المحلية والخارجية، وهو يعمل بشكل دائم على تقديم الدعم والتحفيز لهما، متوقعاً لهما المزيد من النتائج الملفتة خلال البطولات القادمة.

ذوالفقار ابو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش… مهرجان رياضي لألعاب القوة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية مهرجاناً رياضياً