الشريط الإخباري

المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب يعتمد دليلاً ومجموعة وثائق لتطوير التعليم

الرباط-سانا

اعتمد المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب دليلاً ومجموعة من الوثائق المتعلقة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم وبتعزيز التعاون العربي لتطوير المناهج التعليمية.

ومن الوثائق التي اعتمدها المؤتمر المختتم أعماله أمس الأول في العاصمة المغربية الرباط، دليل خاص ووثيقة رئيسية وأخرى حول اعتماد شهر اللغة العربية وتمويل التعليم وضمان جودته وتفعيل المسرح المدرسي.

ووفق مانشرت وزارة التربية على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، فإن الوثائق تضمنت أيضاً وثيقة تتعلق بالفاقد التعليمي، وأخرى بالتربية الشاملة والهيئة العربية للمسرح، إلى جانب وثيقة المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (الالكسو) التي حملت عنوان (ملامح إطار عمل لتمويل دمج التعليم عن بعد في المناهج التعليمية، تعزيزاً للتعاون العربي).

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن الوزارة ستقوم بتفعيل جميع الأنشطة والوثائق بما يحقق أفضل مشاركة للطلاب والمدارس السورية، ولا سيما في مجال اختيار الموهوبين، أو شهر اللغة العربية، أو المسرح المدرسي وغيرها من مجالات التعاون العربي المشترك.

وقال الوزير طباع: إنه عرض خلال المؤتمر على الوفود، أن تشارك دولهم بإعادة تأهيل وبناء المدارس السورية التي تعرضت للتدمير الكامل بسبب الإرهاب، موضحاً أن ذلك يسهم في تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك.

وكانت أعمال المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب أقيمت بمشاركة سورية في المغرب خلال الفترة الممتدة من الـ 29 إلى 31 من أيار الماضي تحت عنوان (مستقبل التعليم في الوطن العربي في عصر التحول الرقمي).

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency