الشاعر طلال الغوار يوقع مجموعته الشعرية الجديدة (القصيدة تبحث عن زمن آخر)

دمشق-سانا

تضمنت الندوة التي أقامها الملتقى العراقي بدمشق وشارك فيها عدد من الأدباء والنقاد، قراءة نقدية في المجموعة الشعرية “القصيدة تبحث عن زمن آخر” للشاعر طلال الغوار.

وألقى الشاعر الغوار عدداً من نصوص المجموعة التي تنوعت في مواضيعها الاجتماعية والوطنية والعاطفية.

بدوره قدم الناقد والفنان التشكيلي أحمد عساف دراسة مكثفة في المناحي والرؤى الموجودة في المجموعة، التي تتفرد عن مجموعاته السابقة بإضافات جديدة، كونها تضم مختلف أشكال الشعر النثري والموزون.

وفي محوره ركز الدكتور الشاعر نزار بني المرجة على الدلالات والرموز الشعرية في المجموعة، وتوظيفها للتعبير عن مكنونات الشاعر الروحية والنفسية، وتوظيفها في تكوين تطلعاته الشعرية في قضايا الإنسان والمجتمع.

الندوة التي أدارها الشاعر الإعلامي علي الدندح قدم فيها أيضاً الناقد أحمد هلال قراءة ورؤية في نصوص المجموعة، فيما سلطت الإعلامية هدباء العلي الضوء على بعض النصوص التي تحمل حالات إنسانية.

ورأت المشرفة على الملتقى العراقي بدمشق الدكتورة منى هيلانة أن الاهتمام بالشعر والأدب يقتضي تفعيل ما يدافع عن وطننا، وعن تطلعاتنا في مقاومة من يهدد وجودنا.

وتخلل الندوة توقيع الشاعر الغوار مجموعته الشعرية بحضور عدد من الأدباء والمثقفين، إضافة إلى فقرات موسيقية مختلفة للفنان عدنان الحايك.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حفل توقيع كتاب نداء لصباحات بعيدة للشاعر طلال الغوار في اتحاد الكتاب بطرطوس

طرطوس-سانا استضاف اتحاد الكتاب العرب بطرطوس اليوم حفل توقيع كتاب “نداء لصباحات بعيدة” للشاعر العراقي …