الشريط الإخباري

منصور يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لإفلات سلطات الاحتلال من العقاب

القدس المحتلة-سانا

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لإفلات سلطات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب على جرائمها بحقه.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال تواصل تعزيز الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك شرق القدس، في انتهاك لقواعد القانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن التي تطالب بوقف جميع عمليات الاستيطان.

وأشار منصور إلى الاعتداءات التي نفذها المستوطنون الأسبوع الماضي على عدة قرى فلسطينية وإضرامهم النيران في عدد منها، إلى جانب إطلاقهم الرصاص على الفلسطينيين، مبيناً أن تصاعد اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على قرية عين سامية شرق مدينة رام الله أدت إلى تهجير أكثر من 200 فلسطيني قسراً منها، بهدف إقامة موقع عسكري للاحتلال ومن ثم مستوطنة على أرضها.

وقال منصور: “يقع على عاتق مجلس الأمن التصرف في ضوء تفويضه المنصوص عليه في الميثاق لصون السلم والأمن الدوليين”، مذكراً بأن القانون الدولي يحظر بشكل صريح قيام سلطات الاحتلال بنقل المستوطنين إلى الأراضي المحتلة، وبالتالي فإن وجود كل مستوطن إسرائيلي على الأرض الفلسطينية هو أمر غير قانوني، ويرقى إلى جريمة حرب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منصور أمام العدل الدولية: انتهاكات الاحتلال وصلت إلى ذروتها ومن حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره

لاهاي-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وصلت …