الشريط الإخباري

محافظة القدس: الاحتلال يمعن في انتهاك المقدسات الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

أدانت محافظة القدس انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، على مرأى من العالم.

وذكرت وكالة وفا أن محافظ القدس عدنان غيث أشار في تصريح إلى أن سلطات الاحتلال تصعد من انتهاكاتها بحق المقدسات على كل النواحي، وتمنع مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول إليها لأداء مناسك العبادة، عدا عن عمليات التوسع الاستيطاني الذي يأتي في سياق سلب الأراضي، حيث يداهم خطر الهدم والتهجير 6 أحياء في القدس وخاصة في حيي البستان والشيخ جراح وبلدة سلوان، بشكل يتنافى مع القانون الدولي في محاولة لطمس كل ما له علاقة بتاريخ فلسطين.

من جهته قال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني: إن جماعات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يومياً منذ عام 1967 ، وينفذون جولات استفزازية في باحاته بحماية قوات الاحتلال استمرارا لمحاولات تهويده.

من ناحيته اعتبر رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا أن اقتحام الأقصى ليس تعدياً على المسلمين وحسب، وإنما على المسيحيين أيضاً، مشيراً إلى أن هناك أبنية تاريخية شاهدة على الحضور المسيحي في القدس، يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها وتهويدها أيضاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب القدس

القدس المحتلة-سانا أصيب شاب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة القدس المحتلة.