الشريط الإخباري

تسيتسيباس وبيغولا إلى ثالث أدوار بطولة رولان غاروس، وشريف تغادر

باريس-سانا

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، بفوزه اليوم على الإسباني روبرتو كارباليس باينا.

وجاء تأهل تسيتسيباس وصيف العام 2021 بعد تغلبه في الدور الثاني على الإسباني كارباليس باينا بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3 و7-6 و6-2، لينتظر الفائز من لقاء الأرجنتيني دييغو شفارتزمان والبرتغالي نونو بورغيس.

كما تأهل الإيطالي فابيو فونيني بفوزه على الأسترالي غاسون كوبلر بثلاث مجموعات دون رد وبنتيجة 6-4 و7-6 و6-2، بينما فاز مواطنه لورينزو سونيغو على الفرنسي أوغو هومبيرت بنتيجة 6-4 و6-3 و7-6.

ولدى السيدات، حجزت الأمريكية جيسيكا بيغولا مقعدها في الدور نفسه بعد انسحاب منافستها الإيطالية كاميلا جيورجي بسبب الإصابة، بعد حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-2، لتلتقي في الدور المقبل البلجيكية اليسي ميرتنز، بينما تأهلت الأوكرنية يلينا سفيتولينا بتغلبها على الأسترالية ستورم هنتر بمجموعتين لواحدة 2-6 و6-3 و6-1، لتضرب موعداً مع الروسية آنا بلينكوفا التي تغلبت بدورها على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 4-6 و6-3 و6-1.

أما المصرية ميار شريف فقد ودعت البطولة الفرنسية بخسارتها أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 6-3 و4-6 و1-6 في مباراة استغرقت ساعتين و13 دقيقة.

وتقام البطولات الأربع الكبرى مرة واحدة في السنة، وهي مرتبة على التوالي: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتقام على أرضية صلبة، وبطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” الدولية، وتقام على أرضية ترابية، وويمبلدون التي تقام على أرضية عشبية، وأخيراً بطولة أمريكا المفتوحة التي تقام على أرضية صلبة أيضا، في حين يحصل الفائز بإحداها على 2000 نقطة، بالإضافة إلى الجوائز المالية والشهرة والمكانة المرموقة في عالم الكرة الصفراء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تسيتسيباس إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس للتنس

باريس-سانا تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مساء اليوم إلى الدور ربع نهائي من بطولة رولان غاروس …