الشريط الإخباري

تكريم 400 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى في اللاذقية

اللاذقية-سانا

كرمت محافظة اللاذقية بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين 400 أسرة من ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري، وقلدتهم أوسمة الإخلاص، وذلك خلال احتفالية تخللتها فقرات فنية في المركز الثقافي في المدينة.

وبين مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام البري في كلمة له أن تكريم أسر الشهداء هو تجسيد لقيم ومعاني الشهادة، وتأكيد على أن دماء الشهداء ستبقى قنديلاً لتحقيق النصر الكامل وإعادة البسمة إلى وجوه الأطفال.

وتحدث والد الشهيد نبيل أحمد غانم في كلمة الشهداء عن تضحيات الشهداء في سبيل الوطن، وحفظ عزته وكرامته.

وأكد محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال أننا نحصد اليوم ثمار الصمود طوال السنوات الماضية، ونعيش على هذه الأرض أحراراً بقرارنا وأسياداً بخياراتنا ومنتصرين بأنفسنا، بسبب دماء الشهداء، وأن الشهيد يبقى ذاكرة الوطن الحية.

وفي تصريح لمراسل سانا، أشار رئيس مكتب ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في الأمانة العامة لمحافظة اللاذقية المهندس سموءل سلطان إلى أن التكريم يقام بشكل دوري، وفق تسلسل الاستشهاد وورود وسام الإخلاص من رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح والد الشهيد عيس فايز جديد أن التكريم اليوم يعني له الكثير فهو دليل على عدم نسيان دماء الشهداء، والاهتمام بذويهم، لافتاً إلى أن الدفاع عن الوطن واجب على كل فرد، وهو مستعد رغم تقدمه في السن للتضحية بنفسه في سبيل الوطن، وأشارت ألمازه يونس والدة شهيدين وجريح إلى أن التضحيات التي قدموها للحفاظ على بقاء الوطن عزيزاً أبياً.

وعبرت السيدتان هاجر محمد والدة شهيد، ومجد حبوس زوجة شهيد عن شكرهما لإحياء ذكرى الشهداء واستذكار تضحياتهم وتكريم ذويهم.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc