الشريط الإخباري

إيران تجدد إدانتها للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية

طهران-سانا

جددت إيران إدانتها للعقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية (ارنا) عن سفيرة ومساعدة مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة زهراء إرشادي قولها في كلمة خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي بشأن حماية المدنيين في النزاعات المسلحة والأمن الغذائي وحماية الخدمات الأساسية: “إن استمرار العقوبات أحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وكذلك نهب الثروات الطبيعية السورية من قبل القوات الأجنبية غير الشرعية يحمل آثاراً سلبية على الوضع الإنساني في سورية، وأدى إلى اشتداد التحديات التي يواجهها الشعب السوري وتقليل قدرة الحكومة على تقديم الخدمات الأساسية لشعبها”.

وشددت إرشادي على أن الإجراءات القسرية الأحادية لها عواقب وخيمة، وخاصة انعدام الأمن الغذائي الذي يؤثر على المدنيين ولا سيما النساء والأطفال، إضافة إلى عرقلة تقديم المساعدات الحيوية.

وقالت إرشادي: “كما يواصل الكيان الإسرائيلي عدوانه وهجماته الإرهابية على سيادة ووحدة أراضي سورية بحصانة كاملة ودون أي تداعيات أو عواقب من المجتمع الدولي وهو ما يستلزم موقفاً دولياً رافضاً ومديناً لهذه الاعتداءات”.

وحول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة أوضحت إرشادي أن الكيان الإسرائيلي يواصل أعماله القمعية والتوسعية، واتباع الفصل العنصري وينتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان، مبينة أن تقرير الأمم المتحدة أكد أن العام الماضي شهد أكبر عدد من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ عام 2005.

وأضافت: “إن الوضع في قطاع غزة مقلق للغاية، حيث أصبح أكبر سجن في العالم، فيما يؤدي تدمير البنية التحتية الحيوية إلى تفاقم الوضع الإنساني المزري”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران: لا نسعى لتوسيع رقعة الحرب ونحذر الغرب من استمرار دعمه للكيان الصهيوني

طهران-سانا حذر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي الولايات المتحدة وبريطانيا …