الشريط الأخباري

نائب تركي: إغلاق 350 محلا تجاريا يوميا بسبب الأزمة الاقتصادية بتركيا

أنقرة-سانا

كشف أموت أوران النائب عن حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي أن عدد المحال التجارية والحرفية التي اضطرت للإغلاق منذ عام 2005 جراء الأزمة الاقتصادية التي تعصف بتركيا وصل إلى مليون و 318 الفا و218 محلا.

ونقلت صحيفة جيهان عن أوران قوله” إن تركيا تشهد بشكل يومي إغلاق نحو350 محلا تجاريا ومكان عمل خاص صغيرا حيث يصل متوسط المحال التجارية التي تغلق أبوابها الى نحو 130 ألف حالة سنويا ليكون عدد ضحايا الأزمة ما بين خمسة وستة ملايين مواطن تركي إضافة الى تأثيراتها السلبية غير المباشرة”.

ولفت أوران إلى أن السياسات التي تتبعها الحكومة التركية كالتوسع في مراكز التسوق بهدف الربح وتدمير المسطحات الخضراء والميادين العامة والأماكن التاريخية التي كانت متنفسا للمواطنين والنسيج التاريخي للبلاد تقضي كذلك على صغار التجار الذين كانوا من أهم العناصر الاقتصادية والديموغرافية في المناطق الحضرية.

وشهد النمو الاقتصادي في تركيا تراجعا ملحوظا وانخفض سعر صرف الليرة التركية بسبب فضائح الفساد والرشاوى التي تورط فيها رجب طيب أردوغان ووزراء ومقربون منه بينهم ابنه بلال والتي أدت إلى انخفاض ثقة المستثمرين بتركيا وتراجع الاستثمارات.

انظر ايضاً

تراجع الثقة بالاقتصاد التركي

إسطنبول-سانا انخفض مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي بحسب بيانات صدرت اليوم. وذكرت رويترز أن بيانات …