الشريط الإخباري

بيسكوف: قيام بولندا بإعادة تسمية مدينة كالينينغراد إلى كروليفيتس عملية أقرب إلى الجنون

موسكو-سانا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: إن قيام بولندا بإعادة تسمية مدينة كالينينغراد الروسية إلى كروليفيتس هي عملية أقرب إلى الجنون.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله تعليقاً على القرار البولندي بخصوص التسمية، وكذلك على حادث منع السفير الروسي في بولندا من تكريم ذكرى الجنود السوفييت في يوم النصر على النازية: “إن ما يحدث في بولندا لم يعد حتى روسفوبيا بل عمليات تقترب من الجنون”، مشيراً إلى أن بولندا تنزلق عبر التاريخ من وقت لآخر في هذا الجنون المتمثل في كراهيتها للروس.

وخلص بيسكوف إلى أن هذا الأمر تكرر لقرون عديدة منذ القرنين السادس عشر والسابع عشر وحتى قبل ذلك، وهو لن يجلب أي أمر حميد وجيد لبولندا والبولنديين.

وفي وقت سابق ذكرت مجلة بولندية أن لجنة توحيد الأسماء الجغرافية خارج بولندا قررت استخدام فقط الاسم البولندي كروليفيتس للدلالة على كالينينغراد الروسية، فيما قام حشد في العاصمة البولندية وارسو أمس بمنع السفير الروسي في بولندا سيرغي أندريف ودبلوماسيين روس آخرين من وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للمحررين السوفييت بمناسبة يوم النصر على النازية.

من جهة ثانية ورداً على مزاعم البيت الأبيض بأن الفضل في النصر في الحرب العالمية الثانية يعود لأمريكا قال بيسكوف: “إن محاولة الجانب الأمريكي الاستئثار بالنصر على النازية بالحرب العالمية الثانية مع التعتيم على الدور السوفييتي تعد تصرفاً خبيثاً ومدمراً”.

وشدد بيسكوف على أن التمسك بهذا الخط أدى إلى ظهور جيل كامل نما وترعرع دون أي ذاكرة على الإطلاق حول التاريخ الحديث، وأكد أن روسيا ستستمر في الاحتفاظ بذكرى الإنجاز الذي حققه الشعب السوفييتي في الحرب الوطنية العظمى وستقوم بتقديم الحقيقة لجميع شعوب العالم.

وفي موضوع آخر وصف الكرملين رد فعل الولايات المتحدة على تصريح كييف باستعدادها لـ “قتل الروس” بأنه لا يتوافق مع فداحة ما قيل.

وقال بيسكوف: “لم نسمع إلى أي رد فعل من العواصم الأوروبية وسمعنا إجابة ممثل وزارة الخارجية الأمريكية عن سؤال مماثل لأحد الصحفيين ولم نستمع إلى كلمة إدانة، ولكن على الأقل قيل إنهم لم يوافقوا.. وهذه ليست الصياغة التي من وجهة نظرنا تتوافق مع ضخامة ما قاله المسؤول الأوكراني، لكننا رصدنا ذلك”.

وكان بيسكوف قال في وقت سابق: إن موسكو تأمل بأن تدين الولايات المتحدة والدول الأوروبية بيان رئيس مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف بشأن استعداده لقتل الروس في جميع أنحاء العالم، مضيفاً: إن “الصمت حيال هذه القضية سيكون بليغاً جداً”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بيسكوف: واشنطن تحرض كييف على القيام بأعمال عدوانية حتى آخر أوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة ومن خلال مواصلة تزويد نظام …