الشريط الإخباري

اشتية يطالب اليونسكو بمنع الاحتلال من إقامة بؤرة استيطانية قرب المنطقة الأثرية في سبسطية

القدس المحتلة-سانا

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو بالتدخل لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إقامة بؤرة استيطانية قرب المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية بمدينة نابلس في الضفة الغربية.

وحذر اشتية في تصريحات اليوم نقلتها وكالة وفا من أن إقامة الاحتلال للبؤرة الاستيطانية ستلحق أضراراً فادحة بالمنطقة الأثرية.

إلى ذلك دعا اشتية الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده بالعالم ومناصري العدالة والحرية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية للخروج الإثنين القادم الخامس عشر من أيار إلى الساحات والميادين للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، واستعادة الفلسطينيين لحقوقهم الوطنية المشروعة الثابتة غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجرهم الاحتلال منها.

ولفت اشتية إلى أن القرار الذي أصدرته الجمعية العامة في تشرين الثاني الماضي والذي يقضي بتكريس أنشطتها في عام 2023 لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة، بما في ذلك إقامة حدث رفيع المستوى في قاعة الجمعية العامة في الـ15 من أيار الجاري يشكل بداية واعدة لتحرك دولي واسع وفعال ضد حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اشتية: الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني تتصاعد أمام فشل المجتمع الدولي في وقفها

القدس المحتلة-سانا أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال …