الشريط الإخباري

إجلاء نحو 25 ألف شخص من سكان ألبرتا الكندية جراء حرائق غابات

أوتاوا-سانا

أعلنت مقاطعة ألبرتا غرب كندا عن إجلاء نحو 25 ألف شخص من سكان المقاطعة، وفرض حالة الطوارئ بعد اندلاع نحو مئة حريق غابات واسعة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رئيسة وزراء المقاطعة دانييل سميث قولها في مؤتمر صحفي: أعلنا حالة طوارئ في مقاطعة ألبرتا للحفاظ على أمن وصحة وسلامة السكان، موضحة أن المقاطعة الكندية شهدت ربيعاً حاراً وجافاً، وبوجود العديد من الغابات الصغيرة لا يتطلب الأمر سوى بضع شرارات لبدء حرائق مخيفة حقاً.

وأضافت: إن كل هذه العوامل مجتمعة “أدت إلى وضع غير مسبوق حيث احترق نحو 221 ألف هكتار من الأراضي، وتم إجلاء نحو 25 ألف شخص من منازلهم”، لافتة إلى أنها طلبت من آلاف السكان الآخرين الاستعداد للمغادرة في أي وقت.

وأوضحت سميث أن حالة الطوارئ تمنح حكومة المقاطعة “المزيد من السلطات للاستجابة للحالات القصوى، بما في ذلك حشد قدرات إضافية والإفراج عن أموال الطوارئ”.

ومن بين البلدات التي تم إخلاؤها “درايتون فالي” البالغ عدد سكانها سبعة آلاف نسمة والواقعة في ألبرتا على بعد 140 كيلومتراً غرب إدمونتون، وفي فوكس لايك في شمال ألبرتا دمر حريق كبير عشرين منزلاً ومتجراً واحداً ومركزا للشرطة وتم إجلاء السكان بواسطة قوارب وطائرات مروحية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محامون ونشطاء كنديون يرفعون دعوى ضد حكومتهم لتعليق صادراتها من الأسلحة إلى “إسرائيل”

مونتريال-سانا رفع ائتلاف لمحامين ومواطنين ونشطاء كنديين دعوى ضد الحكومة الكندية برئاسة جاستن ترودو