الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على إرهابيين من “داعش”

بغداد-سانا

قضت القوات المسلحة العراقية اليوم على عدد من إرهابيي /داعش/ ودمرت عدة سيارات لهم في مختلف قواطع العمليات العسكرية شمال وغرب البلاد.

ونقل موقع شبكة الاعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان “إن قوات قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز ناحية الكرمة تمكنت من قتل أربعة إرهابيين وتدمير سيارة تحمل رشاشا وقتل من بداخلها وتدمير حفارة للإرهابيين بينما نفذت قوات قيادة عمليات محافظة صلاح الدين عملية أمنية في عدة مناطق أسفرت عن العثور على ثماني عبوات ناسفة تم تفكيكها دون خسائر”.

وجاء في البيان ان قوات قيادة عمليات دجلة نفذت عملية امنية في منطقة سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع محافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي/ داعش/ وتدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات وتفكيك خمس عشرة عبوة ناسفة بينما عثرت قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية ضمن عملياتها في المناطق الفاصلة بين محافظتي نينوى والأنبار على خمسة مخابئ للإرهابيين تم تفجيرها وتفكيك ثماني عشرة عبوة ناسفة وتدمير رشاشين.

وأشار البيان إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية عسكرية بالتعاون مع شرطة محافظة صلاح الدين لتطهير المنازل في مدينة تكريت واشتبكت مع الارهابيين الذين كانوا يتحصنون داخل المنازل وتمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية.

وأوضح البيان أن طائرات سلاح الجو نفذت 39 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة من بينها ضربة جوية في منطقة ناظم التقيسم أسفرت عن تدمير سيارة مفخخة بينما أسفرت ضربة أخرى قرب الجسر الياباني عن تدمير ناقلة اشخاص مدرعة ضمن قاطع الأنبار غرب العراق.

وكانت القوات العراقية أعلنت أمس الأول عن القضاء على 28 إرهابيا بينهم انتحاريون وتفكيك عدد من العبوات الناسفة وتدمير أوكار تابعة للإرهابيين خلال عملياتها العسكرية المكثفة في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى.

مقتل 9 عراقيين وإصابة 13 آخرين في سلسلة هجمات إرهابية

من جهة ثانية قتل تسعة عراقيين وأصيب 13 آخرين في سلسلة هجمات إرهابية في العاصمة العراقية بغداد وضواحيها اليوم.

ونقلت اسوشييتد برس عن مصادر طبية وأمنية عراقية قولها ان أعنف هذه الهجمات وقعت في منطقة “الشعب” في ضواحي بغداد حيث خلف انفجار قنبلة خارج مطعم تسعة قتلى واحد عشر مصابا.

وفي هجوم سابق قتل شخصان وأصيب آخران في انفجار قنبلة في شارع تجاري غرب العاصمة العراقية كما قتل صاحب معمل للقرميد وابنه في هجوم مسلح شرق بغداد.

كما أدى انفجار قنبلة استهدف دورية للشرطة الى مقتل مدني جنوب العاصمة.

وكان 11 عراقيا قتلوا وأصيب 26 آخرون في تفجيرين إرهابيين.

 

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.