الشريط الإخباري

محافظ حماة: اتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض التقنين الكهربائي بالمنطقة الصناعية

حماة-سانا

طلب محافظ حماة الدكتور غسان خلف من مجلس المدينة اليوم “توجيه إنذارات ” لأصحاب المقاسم الصناعية الذين يرمون أنقاض الآليات التي تعود لمنشآتهم في الجزر الطرقية وللباعة الجوالين واصحاب الاكشاك الذين يعمدون إلى ذبح المواشي أمام جامع الحديفة ابن اليمان.

وخلال اطلاعه على أعمال اليوم الخدمي الذي نفذه مجلس مدينة حماة بالمنطقة الصناعية شدد المحافظ على ضرورة وجود حاويات قمامة في مختلف المناطق ووضع سلال قمامة ذاتية في كل مقسم حفاظاً على النظافة العامة في المنطقة الصناعية.4

وأشار خلف خلال لقائه عددا من الصناعيين وأصحاب المقاسم إلى ” أنه يجري حالياً اتخاذ الاجراءات اللازمة لخفض ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الصناعية من خلال العمل على مد كبل كهربائي بكلفة 8ر2 مليون ليرة”.

بدورهم طالب اصحاب المقاسم باستثناء المنطقة الصناعية من التقنين خلال الفترة الممتدة من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر وتحسين واقع النظافة وتأهيل الطرق والارتقاء بمستوى الخدمات بشكل عام في المنطقة.

وأشار مدير المناطق الصناعية في حماة المهندس مختار حوراني إلى أنه يجري حاليا مناقشة موضوع تخصيص صناعيي القطاعات النسيجية والكيميائية والتحويلية والمعدنية بمقاسم ضمن توسع المنطقة الصناعية الجديد.3

من جهته اوضح رئيس مجلس مدينة حماة محمود القيسي أن التوسع الجديد لا يتضمن تخصيص اصحاب المنشآت الصناعية الكيميائية أو النسيجية أو التحويلية بمقاسم ضمنه داعيا الى ضرورة الوصول إلى صيغة تضمن مصلحة الصناعيين وحقوق مجلس المدينة وتراعي شروط ومعايير العمل الصناعي بمختلف قطاعاته.

شارك بالجولة رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيسا غرفتي تجارة وصناعة حماة.

وتصل مساحة المنطقة الصناعية في حماة إلى 50 هكتاراً تضم آلاف المقاسم الصناعية وهناك توسع جديد لها يتضمن مئات المقاسم يجري حالياً تأسيس البنى التحتية والمرافق الخدمية اللازمة له.

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …