الشريط الإخباري

تيم أبو عساف.. موهبة شابة تصدح بألوان الغناء

السويداء-سانا

ألوان متعددة من الغناء وخاصة الطربي تصدح بها حنجرة الشاب تيم أبو عساف من محافظة السويداء لتجد لها وقعاً ومكاناً بين متذوقي الفن بمختلف أعمارهم وشرائحهم.

تيم 20 عاماً المتأثر صوته بنقاء وصفاوة المكان الذي نشأ وترعرع فيه وهو قرية أم ضبيب في ريف السويداء الشمالي الشرقي روى خلال حديثه لسانا الشبابية كيف بدأ الغناء بعمر7 سنوات بعد اكتشاف أهله لموهبته، واستمر أمام تشجيع مدرسة التربية الموسيقية ردينة مخيبر له ليظهر بالعديد من الحفلات المدرسية وصولا لنيله مرتبة الريادة بمسابقات منظمة طلائع البعث على مستوى منطقة شهبا.

وبين تيم أن هذه الموهبة بقيت مرافقة له وعمل على تطويرها من خلال الانضمام إلى مركز قيثارة للموسيقا بمدينة شهبا العام الماضي بإشراف المدرس باسل حيدر حيث تعرف على المقامات وتمارين الصوت إلى أن تابع مؤخراً التدريب عبر الالتحاق بمركز نبض وفرقته الموسيقية.

ولا تواجه تيم صعوبات كما ذكر في أداء أي لون غنائي لكنه يفضل الأغاني الطربية القديمة وخاصة لفريد الأطرش وأم كلثوم ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة إضافة للأغاني الخليجية.

ويجد تيم أن الغناء هو غذاء الروح ويعطي المغني شعوراً بالسعادة وإحساساً بالجمال بشكل لا يمكن وصفه كاشفاً عن عمله المستمر للارتقاء بموهبته نحو الأفضل في سبيل الوصول إلى مرحلة النجومية.

كما أوضح أن اهتماماته بالغناء لا تتعارض مع تحصيله العلمي ومتابعة دراسته الجامعية حالياً في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب بالسويداء داعياً كل شاب لديه موهبة للعمل على تطويرها ودعم الإمكانات الموجودة لديه بغية تحقيق أهدافه.

وتيم حسب مدرسة التربية الموسيقية والمدربة في فرقة نبض سناء الزيلع يمثل أحد المواهب الصاعدة ويمتلك صوتاً حساساً وجميلاً يحمل جانباً من الحنان فيه مع قدرة على تأدية جميع أنواع الغناء وإمتاع من يستمع إليه منوهة بالجهود التي يبذلها لتطوير مستواه.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إجازة استثمار لمشروع (نقل ركاب وأفواج سياحية) في السويداء

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع في محافظة السويداء، يتضمن نقل ركاب وأفواج …