الشريط الإخباري

ميدفيديف: لا علاقة بين السياسية وتسديد ثمن مصادر الطاقة المستوردة

موسكو- سانا
أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف اليوم ضرورة تسديد ثمن موارد الطاقة المستهلكة وعدم وجود أي رابط بين القضايا السياسية والتزام العملاء بدفع ثمن مصادر الطاقة المستوردة.
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للانباء عن ميدفيديف قوله في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لمنتدى الطاقة الدولي المنعقد في موسكو حاليا أنه لا ينبغي ان تكون المدفوعات مرتبطة بالسياسة بأي شكل من الأشكال مضيفا أن هناك فكرة بسيطة تتركز على ضرورة دفع ثمن مصادر الطاقة المستوردة.
وأعرب ميدفيديف عن أمله بأن تكون جميع الدول والمستهلكين سواء الحاضرة في الاجتماع او الغائبة عنه بمن فيهم أوكرانيا على علم بهذا الأمر.

وكان ميدفيديف قال في وقت سابق ان روسيا مستعدة لاستئناف المحادثات مع أوكرانيا حول شروط إمدادات الغاز وسعر الغاز بعد أن دفعت كييف جزءا من ديونها لموارد الطاقة المستوردة سابقا.
وكان نائب وزير الطاقة الروسي أناتولي يانوفسكي أعلن يوم الاثنين الماضي أن تسوية قضية سعر الغاز مع أوكرانيا لن تتم إلا بعد أن تقوم الاخيرة بسداد الديون المترتبة عليها لشركة غازبروم عن توريدات الغاز السابقة مشيرا الى أن غازبروم مضطرة في الوضع الحالي للانتقال في التعامل مع أوكرانيا إلى نظام الدفع المسبق عن ثمن توريدات الغاز الروسي التي سيتم توريدها مستقبلا.