الشريط الإخباري

الوزير المنجد للجمعيات والفعاليات الاقتصادية بحلب: تشكيل فريق لتبسيط الإجراءات وتعزيز العمل مع الجهات الحكومية

حلب-سانا

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين كل مكونات المجتمع الأهلي والجهات الحكومية، منوهاً بتجربة حلب في العمل الخيري، وخصوصاً في التصدي لتداعيات الزلزال.

وبين الوزير المنجد خلال لقاءين مع الفعاليات الاقتصادية والجمعيات الخيرية بحلب أن تشكيل فريق (تبسيط الإجراءات) في مديرية الشؤون الاجتماعية بحلب الهدف منه تطوير العمل وتعزيز اللامركزية وتقديم الخدمات اللازمة للمستفيدين من خلال الشراكة بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أن الوزارة تقدم تسهيلات من خلال رؤيتها الجديدة لتمكين المنظمات الأهلية والفعاليات الاقتصادية ولتعزيز بناء القدرات وحل المشكلات العالقة، عبر أتمتة جميع مراحل العمل في الوزارة وإحداث المنصة الوطنية للمنظمات غير الحكومية “تشارك” لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

ولفت الوزير المنجد إلى أهمية عقد اجتماع دوري في المديرية لمناقشة الصعوبات وتحديد المشكلات ووضع الحلول والمقترحات وآلية تنفيذها، بما يساهم في تعزيز العمل.

بدوره أشار محافظ حلب حسين دياب إلى الدور المهم للجمعيات الأهلية والفعاليات الاقتصادية بالاستجابة الطارئة لتداعيات الزلزال من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المتضررين، منوهاً بما تقدمه الجمعيات الخيرية في شهر رمضان المبارك لبلسمة جراح المتضررين والفئات الأشد احتياجاً.

كما بين أحمد منصور أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب أهمية تكاتف الجهود والوضوح والشفافية بالعمل من أجل تطوير وتحديث عمل الجمعيات الخيرية والفعاليات الاقتصادية في بناء الوطن وخدمة المواطن.

وقدم فريق من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عرضاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها منصة “تشارك” للمستفيدين والتي عملت الوزارة على إنشائها لتسهيل الإجراءات أمام الجمعيات والمواطنين بكل ما يتصل بعمل المنظمات غير الحكومية.

واستمع الوزير المنجد خلال اللقاء مع الفعاليات الاقتصادية والجمعيات الخيرية إلى حوار موسع حول الصعوبات والحلول والمقترحات، بهدف تطوير العمل والاستجابة السريعة وإحداث القوانين التي تسهل العمل.

بعد ذلك زار الوزير المنجد ومحافظ حلب وأمين فرع الحزب المطبخ الخيري لجمعية البر والإحسان واطلعوا على مراحل إنجاز الطعام لوجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن منصة “تشارك” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الشهر الماضي تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم، هي إحدى الأدوات الرئيسية لمشروع تطوير بيئة عمل المنظمات غير الحكومية والذي تشرف عليه السيدة الأولى أسماء الأسد، بهدف تمكين هذه المنظمات، وتعزيز دورها وتهيئة البيئة المناسبة لعملها في سورية.

رفعت الشبلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …