الشريط الإخباري

شويغو يعلن رفع الجاهزية القصوى لأسطول المحيط الهادئ

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن رفع حالة التأهب لأسطول المحيط الهادئ بكامل قوته إلى أعلى درجات الاستعداد، وذلك في إطار اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله خلال اجتماع مع قيادات وزارة الدفاع الروسية اليوم: إن جزءا من القوات الجوية والوحدات العسكرية ووحدات الدعم سوف يشارك في التفتيش والاختبار المفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، حيث يهدف التفتيش إلى رفع درجة استعداد القوات المسلحة الروسية لصد أي عدوان محتمل من اتجاهات البحر.

وأصدر شويغو تعليماته لقائد القوات البحرية وهيئة الأركان العامة لتنظيم إجراءات التحكم والسيطرة على تدريبات واسعة النطاق لأسطول المحيط الهادئ الذي يستعد حاليا للأعمال العسكرية والانتشار الميداني في وقت قصير.

وسوف يقوم أسطول المحيط الهادئ، أثناء عملية التفتيش المفاجئ، بصد ضربات صاروخية وجوية ضخمة لعدو وهمي، وبإطلاق جميع أنواع النيران.

فيما أصدر شويغو تعليماته بإشراك طائرات قيادة الطيران بعيدة المدى وطيران الدفاع الجوي للإشراف على تدريبات أسطول المحيط الهادئ.

ويعد أسطول المحيط الهادئ جزءا لا يتجزأ من البحرية والقوات المسلحة الروسية، والدرع الضاربة لضمان الأمن العسكري لروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وقد تأسس في الـ 11 من كانون الثاني من عام 1935، ويعتبر أول وحدة دائمة للقوات البحرية الروسية في المحيط الهادئ أنشئت لحماية أراضي الشرق الأقصى للإمبراطورية الروسية، وطرق التجارة البحرية، وكان يتكون بداية من سفن ذات حمولة صغيرة.

ولإنجاز مهامه الموكلة يشتمل الأسطول على غواصات صواريخ استراتيجية وغواصات نووية وديزل متعددة الأغراض وسفن سطحية للعمليات في المحيطات والمناطق القريبة من البحر، وطائرات بحرية مضادة للغواصات وطائرات مقاتلة وقوات برية ووحدات أرضية وساحلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو: مستمرون بتزويد قواتنا بأسلحة تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ركزت جهودها خلال العام 2023 على …