انطلاق مسيرات إيرانية بيوم القدس العالمي.. رئيسي: مشاركتنا رسالة عن وحدة وتلاحم الأمة الإسلامية

طهران-سانا

انطلقت في العاصمة طهران ومختلف المدن الإيرانية اليوم مسيرات حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، وتعبيراً عن دعم الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة أنباء ارنا أن المسيرة في طهران بدأت بمشاركة حاشدة من المواطنين الإيرانيين، وبحضور كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين تحت شعار (فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي  القدس على أعتاب التحرير).

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية، وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الصهيونية.

وتقام هذه المسيرات التضامنية مع فلسطين المحتلة والمقاومة في أكثر من ألف مدينة وقرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وخلال مشاركته في المسيرات قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في تصريح صحفي: “إن رسالة المشاركة في مسيرات يوم القدس هي تجسيد وحدة وتلاحم الأمة الإسلامية، وإن التطبيع مع الكيان الصهيوني لم ولن يحقق الأمن والاستقرار”.

في بيان ختامي أكد المشاركون في المسيرات أن الشعب الإيراني يعتبر وحدة العالم الإسلامي وتضامنه مفتاح الانتصار على الغطرسة العالمية، وأن النظام الصهيوني يتجه نحو الانحدار، مشيراً إلى أن معاداة الصهاينة هي الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين من كل أنحاء العالم إلى أراضيهم.

وشدد البيان على ضرورة إدانة الاعتداء على المعتكفين في المسجد الأقصى وتدنيسه من قبل الكيان الصهيوني الذي يقوم بهذه الأعمال الإجرامية لتغطية الأزمات الداخلية والفوضى لديه.

وأدان البيان صمت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان حيال الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، مطالبا الأمم المتحدة بتعليق عضوية هذا الكيان، وطرده من المنظمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران: لا نسعى لتوسيع رقعة الحرب ونحذر الغرب من استمرار دعمه للكيان الصهيوني

طهران-سانا حذر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي الولايات المتحدة وبريطانيا …