الشريط الإخباري

ورشة عمل حول السياحة الداخلية- فيديو

دمشق-سانا

أوصى المشاركون في ورشة العمل التي أقامتها وزارة السياحة لاطلاق المشروع الوطني للسياحة الداخلية في سورية بفندق داماروز بدمشق اليوم بتقديم أسعار خاصة للمجموعات السياحية بهدف المنافسة في الأسعار وتشجيع الفنادق على التخفيض.

2ودعا المشاركون في الورشة التي أقيمت في اطار خطة الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية ذات الجودة المناسبة والكلفة المنخفضة الى تشديد الرقابة على الفنادق والمطاعم في المحافظات أثناء الموسم السياحي والتواصل المستمر مع المكاتب العامة على السوق الداخلية وتزويدهم ببرنامج الانشطة والفعاليات لجميع المحافظات.

واقترح المشاركون اطلاق حملة إعلامية مع بداية الموسم السياحي بهدف تقديم برامج سياحية مميزة ومنخفضة التكاليف والعمل على خلق شراكات بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تخفيض تكلفة الرحلة السياحية من خلال التشاركية في البرنامج السياحي.

وأكد المشاركون ضرورة قيام المكاتب العاملة على السوق السياحية الداخلية بتقديم دليل سياحي يرافق مجموعات السياحة الداخلية وتفعيل اداء مكاتب الاستعلام السياحي في المحافظات كافة وخصوصا المحافظات الساحلية في الموسم السياحي وذلك لتخصيص رقم رباعي ساخن لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين وتقديم المعلومات حول الانشطة العامة.

3وطالب المشاركون بوضع رابط الكتروني ضمن موقع الوزارة خاص بتلقي طلبات مباشرة من الفعاليات الاقتصادية التي تهتم في تنظيم نشاط معين في احد المحافظات ليصار الى تقديم الخدمات المطلوبة بالشكل اللازم وضرورة التعاون مع وزارة التربية والاتحادات الطلابية لإعادة تفعيل الرحلات الطلابية وايلاء السياحة والمواقع السياحية في سورية أهمية خاصة في المناهج التربوية.

ودعا المشاركون الى التعاون مع وزارة الإعلام لتخصيص فترات ترويجية في إحدى الفضائيات والتركيز على النشاطات والفعاليات لتشجيع السياحة الريفية منوهين بضرورة استخدام العمالة المدربة في المنشآت السياحية وتنويع الخدمات فيها والتركيز على نظافتها.

ولفت المشاركون الى إعادة تقييم دوري للتوصيات وإنشاء مجموعة عمل من المعنيين بالسياحة الداخلية وتفعيل دور المجموعات الشبابية والمنظمات الأهلية ودعم مبادراتها.

انظر ايضاً

السياحة توقع مع شبكة الآغا خان اتفاقية تعاون مشترك في مجال التأهيل والتدريب

دمشق-سانا وقعت وزارة السياحة وشبكة الآغا خان للتنمية في سورية اليوم مذكرة تفاهم في مجال …