الشريط الإخباري

تكريم 32 متدربا من مؤسسات القطاعين العام والخاص

دمشق-سانا

كرم مركز “ليفانت” للتدريب والتطوير الاداري اليوم في قاعة جامعة دمشق للمؤتمرات نحو 32 متدربا من مختلف مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص وذلك في ختام أعمال فعاليات البرنامج التدريبي الوطني الذي أقامه لإعداد مديري تدريب معتمدين.

2وبين وزير التنمية الادارية الدكتور حسان النوري اهمية تكريم مدربين للمساهمة في مشروع التنمية البشرية الوطني مؤكدا العمل على تأطير أوضاع المدربين خلال الفترة القادمة لتكون الشهادات التي حصلوا عليها شهادات اعتمادية وطنية داعيا المكرمين الى دعم منظماتهم ورفدها بالمهارات المطلوبة لرفع الأداء.

واعتبر الوزير النوري ان الدورات التدريبية التي تقوم بها مراكز التدريب “مؤشرا واضحا على الوصول الى عتبة صناعة تدريب في سورية بعدما اخذت في اوقات معينة ابعادا سلبية بما يسهم في بلوغ مشروع اعتمادية وطنية لشهادة المدرب الوطني”.

وأكد الدكتور النوري ان الوزارة مستمرة في مشروعاتها وشراكاتها مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية بمجال التدريب وخاصة مع وزارة التعليم العالي للعمل على تأطير معايير الاعتمادية الوطنية لصناعة التدريب في سورية فيما يتعلق بمراكز التدريب والحقائب والمدربين الوطنيين.

3ولفت الى ان الوزارة تعمل على مشروعي “الاعتمادية الوطنية لمراكز ومواد التدريب” و”شهادة المدرب الوطني المعتمد” اضافة لمشروعات أخرى بهدف التطوير الاداري وتنمية الموارد البشرية في مختلف المؤسسات وتدعيم مقومات الانتصار من خلال بناء البشر قبل الحجر لإعداد مدربين وطنيين يتمتعون بكفاءات نوعية.

من جهتها أوضحت رئيسة مجلس ادارة مركز “ليفانت” ديمة العقاد ان الهدف من البرنامج التدريبي إيجاد وإعداد مديرين ومدربين معتمدين للاستفادة منهم في مختلف مناحي العمل الاداري وبما ينعكس ايجابا على الموارد البشرية التي كانت ولا تزال حجر الأساس لعملية التنمية بغية بناء سورية الحديثة.

وطلبت العقاد من المدربين اغناء منظماتهم وتطويرها وفقا لاحتياجاتها الادارية من خلال المعارف والخبرات التي تلقوها طيلة فترة التدريب واستخدامها أفضل استخدام ولا سيما ان مرحلة إعادة الاعمار تتطلب تضافر جهود جميع الجهات والمراكز التدريبية والموارد البشرية.

وفي كلمة المدربين اعتبر المدير التنفيذي للمركز مصطفى عباسي ان تخريج مدربين معتمدين وفق مخرجات البرنامج التدريبي الوطني خطوة البداية على طريق التنمية الادارية في سورية مشيرا الى ان المرحلة القادمة من العمل ستشهد تعاونا مشتركا مع وزارة التنمية الادارية من أجل ضبط نظام الجودة الادارية في المنظمات.

4ولفت مدير العلاقات العامة في المركز سامر الشبلي الى ان المشاركين في البرنامج التدريبي الذي اقيم تحت رعاية وزارة السياحة على مدار اسبوع في قاعة جامعة دمشق للمؤتمرات بمعدل 60 ساعة تدريبية ينتمون لمختلف المؤسسات والجهات العامة والخاصة بغية تطوير مهاراتهم الادارية وتأهيلهم لتولي مناصب بما يسهم في تطوير منظماتهم.

وأعرب عدد من المكرمين عن شكرهم لهذه اللفتة مؤكدين السعي الحثيث لتطوير مؤسساتهم ودعمها بكل المهارات والخطط اللازمة لرفع الاداء بناء على ما تلقوه من معارف واطلاعهم على خبرات بهذا الخصوص.

وتم بعد التكريم توزيع الشهادات وتقديم درع مركز ليفانت لوزير السياحة المهندس بشر يازجي وشهادة تقدير لرئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي.

ويقدم مركز “ليفانت” للتطوير والتدريب الذي يعمل على تأهيل الكوادر وتدريبها في القطاعات المختلفة العديد من الخدمات للزبائن منها الاكاديمية كالدبلوم الوطني العالي في مجالات إدارة الأعمال والادارة الفندقية والسياحية والعلوم السياحية وادارة الفنادق والسياحة المستدامة.

أما خدماته المهنية فتتضمن تقديم دبلومات في التصميم والديكور والعمارة والتسويق والمحاسبة كما يقيم العديد من الدورات التدريبية في ادارة المخاطر واعداد القادة وأساسيات الادارة وفن التفاوض وادارة العلاقات العامة والادارة القانونية لموظفي القطاع الخاص وإدارة المشاريع الاحترافية واعداد مديري تدريب معتمدين.

حضر التكريم معاونة وزير التنمية الادارية ونائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي وعدد من المديرين.

 

انظر ايضاً

التنمية الإدارية: على المتقدمين للمسابقة التصريح بعدم وجود أقارب في الوحدة التنظيمية الراغبين بالتقدم إليها

دمشق-سانا أصدرت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف قراراً اليوم بضرورة تقديم الراغب بالتقدم لمسابقة …