الشريط الإخباري

بالتعاون بين الهلال الأحمر السوري والإماراتي… مساعدات إغاثية لقرية كفرية ومحيطها بريف الحفة-فيديو

اللاذقية-سانا

ضمن مساعيه المستمرة لإغاثة المتضررين من الزلزال في محافظة اللاذقية، قام الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بتوزيع قافلة محملة بالمواد الغذائية على أهالي قرية كفرية بريف الحفة والقرى المحيطة بها، بالتنسيق مع غرفة عمليات الإغاثة بالمحافظة.

المتطوع في الهلال الأحمر الإماراتي محمد تقي ذكر في تصريح لمراسل سانا أن القافلة التي وزعت بالتزامن مع “يوم زايد للعمل الإنساني” الذي تحتفل به الإمارات في الـ 19 من شهر رمضان، جزء من عمل مستمر يشمل المناطق المتضررة من الزلزال في سورية، وواجب لدعم الأشقاء في سورية، ورسالة واضحة عن ترسيخ قيم السلام والإنسانية التي توليها دولة الإمارات أهمية كبيرة.

وأكد تقي أن الهلال الإماراتي يتابع الجهود التي أطلقتها بلاده بعد كارثة الزلزال، عبر عملية الفارس الشهم، لتشمل مجالات ابتكارية وخلاقة مع إطلاق العمل بالمساكن المؤقتة والاستمرار بتقديم الإغاثة للعائلات.

رئيس مجلس بلدية كفرية فؤاد عميري أوضح أن القافلة وصلت بالتنسيق مع غرفة عمليات الإغاثة، ضمن التوجهات للوصول إلى كل المتضررين من الزلزال في المحافظة، فيما رأى أكرم شعبو عضو مجلس المحافظة أن الإمارات سباقة بتقديم يد العون والمساعدة للشعب السوري، لمواجهة تداعيات الزلزال وتقديم الدعم الإغاثي.

وأعرب عقيل شعبو من سكان القرية عن شكر الأهالي لدولة الإمارات وموقفها الإنساني من معاناة الشعب السوري التي تتجاوز كل الحدود، وتعبر عن الأصالة العربية.

بسام الابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

السفارة السورية في موسكو ترسل مساعدات إغاثية جديدة لمتضرري الزلزال في سورية

موسكو-سانا أرسلت السفارة السورية في موسكو 100 طرد من المساعدات الإنسانية لصالح اللجنة العليا للإغاثة …