الشريط الإخباري

افتتاح سوق خيمة رمضان الخيري ومركز نور الطبي في مخيم اليرموك-فيديو

دمشق- سانا

بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات الغذائية بدأت اليوم فعاليات سوق خيمة رمضان الخيري الذي تقيمه محافظة دمشق وجمعية نور للتنمية والإغاثة وذلك في مخيم اليرموك بدمشق.

والسوق الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك يضم منتجات غذائية ومواد تنظيف تباع بأسعار مخفضة.

كما تم أيضا افتتاح مركز نور الطبي في المخيم، والذي يضم عيادات داخلية ونسائية وأطفال إضافة لصيدلية وسيارة إسعاف لنقل المرضى في حال الضرورة للمستشفيات القريبة من المنطقة.

وفي تصريح صحفي خلال جولة في السوق والمركز الطبي أوضح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن السوق مهم في إيصال السلع مباشرة لأهالي المخيم العائدين بسعر التكلفة وخصوصا في شهر رمضان المبارك مشيرا إلى أنه يندرج ضمن الأعمال التي تقوم بها المحافظة لتسهيل عودة الأهالي للمخيم.

وأضاف كريشاتي إنه واستكمالا للأعمال التي تقوم بها المحافظة مع المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية تم افتتاح المركز الطبي الذي يتضمن مجموعة من العيادات تأمن الخدمات الطبية للعائدين وعلى مدار الساعة .

رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد جلبوط أوضح أن المشاريع المنفذة في المخيم هدفها تخفيف المعاناة والأعباء على سكان المخيم وتسهيل حركتهم أثناء شراء حوائجهم والاستفادة من التخفيضات التي قدمتها الشركات المشاركة لافتا إلى أهمية افتتاح مركز نور الطبي الذي يقدم الخدمات الطبية المجانية.

وأشار عدد من ممثلي الشركات المشاركة في السوق إلى أهميته في التنافس بين الشركات والفعاليات الوطنية المشاركة لتقديم منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة بما يسهم في زيادة نسبة البيع .

وأكد عدد من زوار السوق أنه فرصة  لشراء سلع أكثر بأسعار مناسبة الأمر الذي وفر عليهم المال وتعب التجوال بين عدة أسواق بغرض التسوق والشراء حيث أشار أحمد جوباني وعلي عبد الله إلى أهمية المبادرات التي تقام في المخيم بما يسهم في  تسريع عودة الأهالي إليه وتخفيف الأعباء المادية على السكان الموجودين فيه.

 مهند سليمان

 

انظر ايضاً

افتتاح سوق خيمة رمضان الخيري ومركز نور الطبي في مخيم اليرموك

تصوير: عمار سفرجلاني