الشريط الإخباري

لقاء برلماني سوري روسي في مجلس الشعب

دمشق-سانا

التقى نائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني ورئيس وأعضاء لجنة الصداقة السورية الروسية بالمجلس مع نائب رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنيتسوفا نائب أمين اللجنة المركزية لحزب روسيا الموحدة والوفد المرافق لها.

وخلال اللقاء أكد العجلاني أن العلاقات السورية الروسية القديمة والمتجذرة تزداد تطوراً يوماً بعد يوم وتتميز بالمحبة والصدق المتبادل، مشيراً إلى أهمية العلاقات القائمة بين مجلسي الشعب والدوما الروسي وضرورة تكثيفها وتعزيزها وتنميتها بما يتناسب مع معطيات المرحلة الراهنة وتطوراتها.

من جانبه نوه رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية بالمجلس باسم سودان بمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لسورية ووقوفها في وجه قوى الاستعمار العالمي التي تنتهك سيادة الدول وتعمل على نهب ثرواتها وسرقة أراضيها.

من جانبها أكدت كوزنيتسوفا أن هناك الكثير من مجالات التعاون بين مجلسي الدوما الروسي والشعب السوري لحماية المصالح الوطنية لكلا البلدين الصديقين وتعزيز القيم التقليدية والمبادئ الأساسية التي تجمع بينهما، داعية إلى مضاعفة الجهود لتطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وأوضحت كوزنيتسوفا أن مجلس الدوما مستمر في جهوده لتوسيع علاقات التعاون مع عدد كبير من الدول الصديقة وتطوير العلاقات الاقتصادية المتبادلة معها وتقديم المساعدات والتسهيلات التجارية لهذه الدول إضافة إلى مواجهة المحاولات الغربية لخنق الاقتصاد الروسي وفرض عقوبات عليه تنعكس مباشرة على المواطن الروسي.

ويضم الوفد الروسي المرافق رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والمحاربين القدماء في مجلس الدوما ياروسلاف نيلوف والنائب الأول لرئيس لجنة الثقافة في مجلس الدوما ديميتري بيفتسوف والنائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما أليكسي تشيبا وعضو لجنة الميزانية والضرائب في مجلس الدوما إيرات فراحوف ورئيس مكتب نائب رئيس مجلس الدوما لاريسا فيرتافايا ومساعد نائب رئيس مجلس الدوما أنستازيا موتوفكينا.

حضر اللقاء الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لتطوير العلاقات مع سورية السفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف ومستشار سفارة روسيا الاتحادية في دمشق روسلان غوتشيل.

وسيم العدوي ولؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث (هيئة حماية البيانات الشخصية)

دمشق-سانا أقر مجلس الشعب في جلسته الثانية والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي …