بريطانيا ترفض الدعوة لاستفتاء حول استقلال اسكتلندا

لندن- سانا

جدد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم رفض بلاده إجراء استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا، تعقيبا على دعوة أطلقها زعيم الحزب الوطني الإسكتلندي الجديد حمزة يوسف بهذا الصدد.

ونقلت فرانس برس عن سوناك قوله اليوم إنه يرفض دعوة يوسف لإجراء استفتاء على استقلال اسكتلندا، ويتطلع في الوقت ذاته للتعاون والعمل مع الأخير.

وقال متحدث باسم سونالك: إن الإسكتلنديين وكل البريطانيين يريدون من السياسيين أن يركزوا على القضايا التي تهمهم مثل خفض التضخم، ومعالجة تفاقم مستوى المعيشة، وتراكم عمل المستشفيات أكثر من أي شيء آخر.

وكان الاستقلاليون الإسكتلنديون اختاروا في وقت سابق اليوم حمزة يوسف لزعامة الحزب الوطني الإسكتلندي خلفا لـ “نيكولا ستورجن” وبالتالي رئاسة الوزراء في هذا البلد، في خطوة قابلها يوسف بإطلاق وعد بقيادة إسكتلندا لتحقيق الاستقلال “في هذا الجيل”.

ويوسف البالغ من العمر 37 عاما، والمقرب من ستورجن، كان وزيراً للصحة وأصبح أول مسلم يرأس حزباً سياسياً كبيراً في بريطانيا، ويفترض أن ينتخب رئيساً للوزراء يوم غد أمام البرلمان المحلي في إدنبره، وبذلك يرث المهمة الحساسة المتمثلة بإعادة إطلاق حركة الاستقلال التي تصطدم برفض لندن السماح بإجراء استفتاء جديد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency