الشريط الإخباري

دورة في جامعة البعث حول مهارات المشورة النفسية بمشاركة 22 شاباً وشابة

حمص-سانا

بهدف إعداد مختصين فاعلين في مجال المشورة النفسية نفذت كلية التربية في جامعة البعث دورة بعنوان (إعداد مختص في مهارات المشورة النفسية) بمشاركة 22 متدرباً ومتدربة من طلاب الجامعة وبعض المنظمات والجمعيات الإنسانية.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لـ سانا الشبابية أن الدورات التدريبية والتأهيلية التي تنفذها الجامعة تهدف إلى ترسيخ مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع، وإعداد شباب متخصصين يمتلكون معلومات مهمة في مجال المساعدة والاستشارة النفسية، لافتاً إلى وجود سلسلة من الدورات ستنفذها كلية التربية في عدة تخصصات مهمة كذلك.

بدوره أشار الدكتور فايز يزبك عميد كلية التربية إلى أهمية الدورة في إعداد متدرب مختص بالمهارات النفسية للمشير والأسس والمبادئ التي تقوم عليها المشورة النفسية بشكل تطبيقي وعملي، مؤكداً أن الدورات المكثفة التي تنفذها الكلية تأتي بهدف تزويد المتدربين بفنيات ومهارات التعامل مع المشكلات والاضطرابات النفسية بشكل عملي.

الطالب  معن السواح قال: “على الصعيد الشخصي استفدت كثيرا من الدورة التي زودتني بالمعلومات العلمية التطبيقية التي نحتاجها كطلاب في مجال المشورة النفسية”.

ورأت الطالبة فرح حيدر أن الدورة عززت المعلومات النظرية لديهم كطلاب وكسرت حاجز الخجل والخوف أيضاً وزودتهم بالخبرات الصحيحة لحل المشكلات النفسية أثناء المشورة.

الطالبة سلاف الراشد قالت: “الدورة مفيدة جدا لنا كطلاب الآن، واختصاصيين مستقبلاً من خلال الحوار والمحاضرات التطبيقية التي أغنت الكثير من جوانب الاستشارة النفسية لدينا”.

يشار إلى أن الدورة استمرت 8 أيام، وتضمنت عدة محاور هي (المشورة الفردية والمشورة الجماعية-خصائص المشير- أهم الاضطرابات النفسية والسلوكية والأساليب الإرشادية الممكنة-وتطبيقات عملية على المشورة الفردية والجماعية).

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات