مكافحة أكثر من 200 هكتار مصابة بحشرة جادوب الصنوبر في غابات حماة

حماة-سانا

كافحت مديرية زراعة حماة 206 هكتارات من الغابات الطبيعية والاصطناعية والمواقع والحدائق العامة المصابة بحشرة جادوب الصنوبر الضارة.

وبينت رئيس دائرة وقاية النبات المهندسة رشا العلي لمراسلة سانا أن أعمال المكافحة شملت مناطق حراجية في حيلين بمنطقة مصياف وغابة بركان في منطقة سلمية، إضافة إلى أوتوستراد حماة دمشق الدولي، فضلاً عن مواقع متفرقة بمدن مصياف وحماة وسلمية كالمدارس والثانويات والحدائق العامة.

وأشارت إلى أن أعمال المكافحة اعتمدت الطريقتين.. الميكانيكية عبر قيام عدد من العمال بجمع أعشاش البيض ويرقات الجادوب وحرقها وقص الأغصان المصابة، والكيميائية باستخدام المبيدات المتخصصة كالديميلين والاتابرون.

ويتابع الفنيون بدائرة وقاية النبات وبالتعاون مع الدوائر الزراعية في المحافظة وفقاً للعلي، جولاتهم الميدانية على أشجار الصنوبر المزروعة في عدد من المواقع للتحري عن الآفة وتحديد الأماكن والمساحات المصابة، مشيرة إلى أن الظروف الجوية الدافئة التي سادت فصل الشتاء الحالي أدت إلى انتشار الإصابة بهذه الآفة.

وذكرت أن خطورة انتشار حشرة جادوب الصنوبر لأنها تتغذى على المجموع الخضري للشجرة فتؤدي إلى تعريتها وموتها، كما أنها تشكل خطراً على صحة الإنسان وتحدث التهابات جلدية وحساسية في العين وخاصة أثناء التماس المباشر معها، كونها سامة في بعض مراحل نموها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة حماة تباشر مكافحة آفة فأر الحقل بمساحة 2500 دونم في الريف الجنوبي

حماة-سانا باشرت مديرية زراعة حماة عمليات مكافحة آفة فأر الحقل التي ألحقت أضرارا بالموسم الزراعي …