الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

إيران تؤكد عزمها تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين

طهران-سانا

أعلنت الحكومة الإيرانية عزمها على تعزيز العلاقات مع الصين، ولا سيما في المجالات الاقتصادية.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي في حديث لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم: “إن أهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي منتصف شباط الماضي إلى الصين تكمن في إظهار إرادة إيران القوية والجادة لتعزيز العلاقات مع الجانب الصيني”، مشيراً إلى أن “الفريق الاقتصادي للحكومة الإيرانية الذي رافق رئيسي في زيارته لبكين أبرم اتفاقيات مع الصين في جميع المجالات”.

وأوضح جهرمي أن “بعض الاتفاقيات المبرمة مع الصين دخلت حيز التنفيذ”، لافتاً إلى أن الأثر الاقتصادي لهذه الاتفاقيات سيظهر في مجال التجارة الخارجية.

وكشف جهرمي أن سبب عدم الإفصاح عن بعض بنود الاتفاقيات التي أبرمها البلدان هو منع المنافسين الاقتصاديين من الإطلاع على تفاصيل الاتفاقيات، وخاصة في مجال التكنولوجيات فائقة التطور والطاقة، مبيناً أن المصلحة الإيرانية تقتضي زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة، بينما تأتي الصين في مقدمة مستهلكي الطاقة، ويمكنها أن تكون من زبائن حاملات الطاقة الإيرانية.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد أن “إيران والصين عازمتان على التنفيذ الكامل لخطة الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني الأخيرة إلى بكين”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس الإيراني: استمرار الجرائم بحق الشعب الفلسطيني يستلزم تحركاً دولياً

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير