الشريط الإخباري

إيران: التعاون مع دول الجوار هو أفضل السبل لحل القضايا في المنطقة

طهران-سانا

اعتبرت إيران أن التعاون مع الدول الجارة أفضل السبل لحل قضايا المنطقة، انطلاقاً من وجهة نظرها الاستراتيجية والسياسة المبدئية التي تنتهجها، مبدية الترحيب بالمبادرات الإيجابية الرامية لتنمية العلاقات القائمة على حسن الجوار والمواثيق الدولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تصريح له اليوم: “إننا نأمل أن تؤدي المحادثات الأخيرة بين إيران والسعودية إلى زيادة الأمن والاستقرار في المنطقة والتنمية الإقليمية وتعزيز التوجهات التي تركز على الحوار في منطقة الخليج”.

ورحب كنعاني بالبيان الصادر عن اجتماع مجلس التعاون الخليجي أمس، مؤكداَ أن التعاون مع دول الجوار هو أفضل السبل لحل القضايا في المنطقة.

وأعرب كنعاني عن شكره للصين لاستضافتها الحوار بين طهران والرياض، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لتحقيق هذا الهدف، معتبراَ دعم دول المنطقة للاتفاق الإيراني السعودي دليلاَ على إرادة الدول الجارة لتقوية مبادرات السلام في عموم المنطقة.

من جهة ثانية شدد كنعاني على ضرورة النظر إلى الوضع في اليمن نظرة واقعية للتوصل إلى حل سياسي وإنهاء الأزمة الراهنة في هذا البلد.

وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي رحب خلال اجتماعه أمس في الرياض بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين السعودية وإيران في بكين، وتضمن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح البعثات الدبلوماسية وتفعيل الاتفاقيات الأمنية، وأعرب عن أمله أن يشكل الاتفاق خطوة إيجابية لحل الخلافات وإنهاء كل النزاعات الإقليمية بالحوار والطرق الدبلوماسية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: إيران لا تسعى للتصعيد في المنطقة وردها على الاعتداءات الإسرائيلية حق أصيل

طهران-سانا أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران لا تسعى إلى تصعيد التوتر في المنطقة