الشريط الإخباري

أنطونوف: واشنطن وحلفاؤها يدفعون العالم أكثر نحو حرب نووية

واشنطن-سانا

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف من أن الغرب بقيادة واشنطن يدفع بقراره تزويد نظام كييف بقذائف اليورانيوم المنضب العالم نحو خط خطير تلوح بعده آفاق الحرب النووية بشكل أكثر وضوحاً.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أنطونوف قوله: “يبدو أن الغرب بقيادة واشنطن قد قرر بشكل لا رجعة فيه وضع البشرية على خط خطير يلوح بعده الهرمجدون النووي بشكل أكثر وضوحاً”.

وكان البيت الأبيض زعم أن ذخيرة اليورانيوم المنضب “هي نوع شائع من الأسلحة المستخدمة منذ عدة عقود ولا تشكل خطراً متزايداً”.

وقال السفير الروسي: “فعلاً من الصعب التعليق على هذا النوع من الهراء، لقد وصل المسؤولون الأمريكيون إلى قاع آخر بتصريحاتهم غير المسؤولة”، مضيفاً: “إن سيلاً مستمراً من الأسلحة الفتاكة يتدفق إلى أوكرانيا ويتم بواسطتها قتل المدنيين وتدمير المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات ورياض الأطفال”.

وشدد السفير الروسي على أن الصحفيين الغربيين بالذات أكدوا مرات كثيرة العواقب السلبية الخطيرة لاستخدام هذا النوع من الذخيرة بسبب تراكم الغبار المشع شديد السمية الذي يصعب تطهيره ويمكن أن يسبب السرطان، والأمريكيون يعرفون ذلك جيداً لأنهم استخدموا هذه الذخيرة في العراق ويوغسلافيا وهو ما تسبب بإصابة الكثيرين هناك بأمراض قاتلة وولادة أطفالهم بعيوب خلقية.

وكانت نائبة وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي تعهدت في بيان نشر على موقع مجلس العموم البريطاني أمس الأول بنقل ذخيرة اليورانيوم المنضب إلى نظام كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار لبرامجها العسكرية البيولوجية

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن