الشريط الإخباري

الثقافة تعلن أسماء الفائزين بمسابقات أبناء وبنات الشهداء الأدبية والفنية لعام 2022

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الثقافة أسماء الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية لأبناء وبنات الشهداء التي أطلقتها مديرية ثقافة الطفل لعام 2022، في مجالات القصة والشعر والمقالة والرسم والتصوير الضوئي والخط، والتي تأتي ضمن الاهتمام الذي توليه الوزارة للنتاج الفني والأدبي للأطفال.

وفي المسابقات الفنية في مجال الرسم عن الفئة العمرية الأولى، استحقت لين عامر الحمو الجائزة الأولى، والجائزة الثانية كانت من نصيب عدي مجد السلطان، والثالثة لسام أكرم خضور، وعن الفئة العمرية الثانية نالت شام حسن السلطان الجائزة الأولى، وبشار قصي مرهج الثانية، أما عبدو جرجس خليل فحصل على الجائزة الثالثة.

وعلى التوالي في الفئة العمرية الثالثة، حصدت زينب معين علي، راما نزار غانم، والليث موفق سامر فهد الجوائز الثلاث الأولى.

وذهبت الجوائز التشجيعية لمسابقة الرسم لكل من حسين فؤاد عصفورة، زين العابدين نضال عثمان، لجين نضال عثمان، شعيب وفيق صقور، ياسمين فراس داؤد، يائل محمد عاقل، سليمان جابر أسعد، حمزة إبراهيم شحود، بيسان فراس شريقه، علي علي بدور، نور أكرم خضور، يزن حسين أحمد، مايا آسر صقور، عمار معين علي، وجورج جرجس خليل.

وفي مسابقة التصوير الضوئي حصدت الجائزة الأولى عن الفئة العمرية الأولى ريماس محمد حمادة، والجائزة الثانية هيام محمد زغلول، والجائزة الثالثة كانت من نصيب رغد سومر عصفورة، ونال الجوائز الثلاث الأولى على التوالي عن الفئة العمرية الثانية وائل سيمون سليمان، مصعب خالد السعدي، وخضر إياد خرفان.

وذهبت الجوائز التشجيعية في هذه الجائزة لكل من يحيى محمد خير العجلوني، يوشع أحمد حمدان، جنى سيمون سليمان، ألمى عزام جديد، وفاء ثائر منصور، مجد أسامة عقل، شام راجح الحسين، مايا فادي عباس، بتول محمد الدالي وأحمد خالد السعدي.

وفي مجال الخط العربي نال عن الفئة العمرية الأولى الأخوان حيدر وحلا عمار اليوسف الجائزتين الأولى والثانية على التوالي، أما الجائزة الثالثة فذهبت لغزل علي الخضر، وعن الفئة العمرية الثانية حصد الجائزة الأولى يعقوب إياد سليمان، والثانية علي سمير العيسى، والثالثة إنجي إياد سليمان.

والجوائز التشجيعية لهذه المسابقة كانت من نصيب زين الشام باسم أسعد، مايا سامر أحمد، جنى قاسم السعيده، يزن علاء قليح، حمزة أكرم ابراهيم، محمد ناجي الشيخ محمد، وحمزة طارق محمد الشيخ.

وتوزعت جوائز المراكز الأولى بالمسابقات الأدبية في مجال القصة للفئة العمرية الأولى على جيانا علي أحمد عن قصة “صديقتي هزار” للجائزة الأولى، ومعلا لؤي يونس عن قصة “مغامرة بحرية” للجائزة الثانية، والجائزة الثالثة كانت من نصيب زينب مرتضى محمد عن قصة “همسات البحر”.

أما في الفئة العمرية الثانية من المسابقة ذاتها فجاءت أولاً قصة “بوح الأمواج” للطفلة حنين نبيل القبة، والجائزة الثانية لمحمد باسم عباس عن قصة “حوار أزرق”، والجائزة الثالثة لميس هشام صبحية عن قصة “الثقة سر النجاح”.

وكانت الجائزة التشجيعية من المسابقة نفسها من نصيب حلا مازن محفوض عن قصة “رامي والبحر المتكلم”، وهبة منذر بشير عن قصة “سحر البحر”، ومريم أحمد سلطانة عن قصة “البحر والصياد، وقاسم محمد الحميدة عن قصة “أخي الصغير”، وأصالة ابراهيم عن قصة “صديقي الأزرق”، ورشا علي العمران عن قصة “حياتي مع أخي”، ويارا ماهر عيسى عن قصة “نزهة بحرية”، وزينة رامز سليمان عن قصة “لونه يخطف قلبي”، ويزن حسين أحمد عن قصة “أنا البحر”.

أما في مجال الشعر للفئة العمرية الأولى فجاءت أولاً ليلى محمد صقور عن قصيدة “بريق صديقتي”، وثانياً بيسان فراس شريقة عن قصيدة “النهر السعيد”، وفي الفئة العمرية الثانية حلت أولاً سارة فادي قدار عن قصيدة “النهر”.

وفي مجال المقالة نال الجائزة الأولى حسن محمد عمران لمقالة “العلم رقي”، والجائزة الثانية منار محمد أبو زين زعتر عن مقالة “حرية الرأي”، والجائزة الثالثة زينة حسين أحمد عن مقالة “العلم نور”.

وكان في لجان التحكيم للمسابقات الأدبية كل من الأدباء نهلة السوسو، والدكتور جمال أبو سمرة وقحطان بيرقدار، أما اللجنة الفنية فضمت كلاً من الفنانين لجينة الأصيل، وأكسم طلاع ومحمود سالم، وبإشراف عام من معاونة وزيرة الثقافة المهندسة سناء شوا، وبإشراف ومتابعة مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين.

أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم 50  طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات السنوية الأدبية والفنية لوزارة الثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا كرمت مديريتا ثقافة الطفل وثقافة اللاذقية اليوم 50 طفلاً وطفلة فائزين بالمسابقات الأدبية والفنية