الشريط الإخباري

كنعاني: العداء لإيران جزء لا يتجزأ من سياسة الإدارة الأمريكية

طهران-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن العداء لإيران وشعبها جزء لا يتجزأ من السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن كنعاني قوله اليوم رداً على رسالة وجهها الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناسبة عيد النوروز ادعى فيها من جديد دعم الشعب الإيراني: “إن العداء الأمريكي لإيران واضح بشكل دائم، ويظهر في رسائل يبعثها المسؤولون الأمريكيون كل عام بمناسبة عيد النوروز”.

وأضاف: “إن الادعاء الكاذب بدعم المرأة الإيرانية، وفي نفس الوقت استمرار فرض العقوبات الجائرة وتشديدها ضد الشعب الإيراني يدل على نفاق وعداء النظام الأمريكي وقياداته لإيران”.

من جهة اخرى أدان كنعاني العقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على إيران وقال: “إن أحد أهداف نهج المواجهة الأوروبية مع إيران هو محاولة تضليل الرأي العام عن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة والانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان في أوروبا الأمر الذي لا يخفى عن أعين المراقبين العالميين” داعياً بعض الدول الأوروبية إلى أن تتصرف بمسؤولية وإنسانية تجاه المطالب الحقيقية لشعوبها والتخلي عن العنف وقمع المحتجين بدلاً من التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأكد كنعاني أن بلاده ستتخذ تدابير مضادة تجاه مثل هذه الأعمال التعسفية وغير القانونية وغير العقلانية بحنكة وقوة كما كان من قبل وذلك بالاعتماد على قوتها الوطنية وحقها في الرد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: على الحكومات العمل بمسؤولياتها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تعقيباً على تقرير مقررة الأمم المتحدة …