الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الأم… لقاء سوري روسي في نادي الضباط الجديد بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأم أقامت مبادرة السلام السورية الروسية ومركز التنسيق الروسي في سورية اليوم لقاءً سورياً روسياً بعنوان (نجوم في السماء رجال على الأرض)، وذلك في نادي الضباط الجديد بدمشق.

وتخلل اللقاء تكريم أسر شهداء الإعلام الحربي في الجيش العربي السوري، وبعض ضباط الجيشين العربي السوري والروسي الصديق، وعرض فيديو عن السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين تحدث عن الصداقة السورية الروسية المستمرة، وعرض عن بطولات الجيشين السوري والروسي.

وفي كلمة مبادرة السلام السورية الروسية قال رئيس المبادرة الدكتور أحمد الكود: إننا اليوم ننحني أمام عظمة شهدائنا وجرحانا، ومن واجبنا أن نقف احتراماً أمام عظمة عائلاتهم الجبارة، فتحية لهم على ما ربوا وتحية لأبنائهم على ما ضحوا، مشيراً إلى أن قواتنا المسلحة نجحت على مدى سنوات في ترسيخ مكانتها وقدراتها بين شعوب العالم بأحرف من نور عبر تعزيز قدراتها لتصل إلى الانتصار وتحقيق رسالتها ودورها في دعم وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع سورية.

ووجه الكود رسالة فخر واعتزاز لأبطال الجيش العربي السوري الذين عاهدوا فصدقوا وعندما ناداهم الوطن لبوا وأثبتوا للعالم أجمع أنهم حماة الأرض والعرض في حربهم على الإرهاب وتصديهم للعدوان، لافتا إلى أنهم كانوا وما زالوا أباة أحرارا ورجالا ميامين في صون الأمانة وأداء الرسالة وتحمل المسؤولية.

وفي كلمة الجانب الروسي أكد العقيد سبيريدونف ألكسي ألكساندروفيتش عمق العلاقة الوثيقة والبناءة التي أصبحت تقليداً متبعاً يجمع بين مركز التنسيق الروسي في دمشق ومبادرة السلام الروسية السورية من خلال التكاتف في تقديم المساعدات الإنسانية، والاهتمام بالمواطنين السوريين الذين هم بأمس الحاجة للدعم والمساعدة بأشكال مختلفة، مبينا أن استقرار الوضع في سورية أصبح من الأهداف الرئيسة للقوات المسلحة الروسية العاملة في سورية، حيث يقوم مركز التنسيق بتنفيذ مجموعة من الفعاليات.

وأشار ألكساندروفيتش إلى أن احتفالات عيد الأم في سورية أصبحت تقليداً اجتماعياً يقيم ويقدر تضحيات هؤلاء الذين خاضوا أعمالاً قتالية ضد عصابات (داعش) الإرهابية وكان منهم شهداء وجرحى.

اللواء حسن سليمان مدير الإدارة السياسية ممثل وزير الدفاع أوضح أن لقاء اليوم رسالة محبة صداقة وسلام بين شعبي البلدين، ورسالة حضارية إنسانية تجسد العلاقة الوثيقة التي يجب أن تكون بين شعوب العالم ومجتمعاتها، وهي علاقة مبينة على المحبة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك المثمر الذي يؤدي بالنتيجة إلى حالة من الاستقرار والازدهار.

وأشار اللواء سليمان إلى أن تكريم اليوم يتم في جو مفعم بالفخر والاعتزاز ومشاعر الحب والوفاء للوطن ومشاعر الكبرياء لشهدائنا الأبرار في الإعلام الحربي الذين ضحُّوا بأرواحهم دفاعاً عن الحق والحقيقة، وعمدوا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة، وتقديراً لمجموعة من الضباط السوريين والروس الأصدقاء الذين عبروا في عملهم ومهامهم وواجباتهم طيلة سنوات الحرب على سورية عن أخلاقهم العالية وأصالتِهم وانتمائهم وتربيتِهم العسكريةِ والوطنية.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأم… تكريم 250 أم شهيد في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الأم تم تكريم 250 أم شهيد من القوات الرديفة ضمن فعالية أنا …