الشريط الإخباري

الرئيس الصيني: حل الأزمة الأوكرانية يتطلب احترام المخاوف الأمنية للدول الأخرى

موسكو-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن حل الأزمة الأوكرانية يتطلب احترام المخاوف الأمنية الأخرى، وذلك في إشارة إلى المخاوف الأمنية الروسية جراء توسع حلف شمال الأطلسي ناتو باتجاه حدودها .

وقال بينغ في مقال اليوم بصحيفة روسيسكا غازيتا الروسية حسب وكالة تاس: “إن المشاكل المعقدة ليس لها حلول سهلة ونحن مقتنعون بأنه سيتم العثور على مخرج عقلاني للأزمة الأوكرانية وطريق للسلام الدائم والأمن العالمي في العالم إذا استرشد الجميع بمفهوم الأمن المشترك والمتكامل والمستدام وواصلوا الحوار والمشاورات بطريقة متساوية وحكيمة وعملية”.

وأشار إلى أنه منذ بداية العام الماضي كان هناك تفاقم تام للأزمة الأوكرانية، وأن بلاده اتخذت دائماً موقفاً موضوعياً ومحايداً وتبذل جهوداً نشطة لتعزيز المصالحة ومفاوضات السلام، وإن عدد الرؤى التي عبرت عنها يخدم كمبدأ أساسي الصين في التسوية الأوكرانية، وهذا على وجه الخصوص يشير إلى الحاجة للامتثال لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة واحترام المخاوف الأمنية لجميع الدول ودعم جميع الجهود الرامية إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية، وضمان استقرار سلاسل الإنتاج والتوريد العالمية.

واعتبر أن الرؤية الصينية عامل بناء في تحييد عواقب الأزمة وتعزيز التسوية السياسية، وقال “المشاكل المعقدة ليس لها حلول سهلة”.

ويبدأ الرئيس الصيني اليوم زيارة إلى روسيا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، ووفقاً لمساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف سيناقش الرئيسان التعاون في مجال الطاقة والتعاون العسكري التقني بين البلدين إضافة إلى الأزمة في أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة تقدمنا العلمي والتكنولوجي

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ  أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة …