الشريط الإخباري

2591 هكتاراً المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية في منطقة الغاب

حماة-سانا

كشف مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس وفيق زروف أن مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل العلفية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة بلغت 2591 هكتاراً.

وأشار زروف في تصريح لمراسلة سانا إلى زيادة المساحات المزروعة بهذه المحاصيل في الغاب بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، بسبب انخفاض تكاليف مستلزمات إنتاجها وتوافر البيئة المناسبة لزراعتها، ووجود إقبال كبير من مربي الثروة الحيوانية على شرائها.

وحول توزع المحاصيل على المساحات أوضح زروف أن محصول الجلبانة استحوذ على المساحة الأكبر من هذه المحاصيل بـ 2187 هكتاراً، تلاه الشوفان الأخضر بمساحة 200 هكتار، ثم الفصة والشوفان الحب والبرسيم والبيقية بمساحة إجمالية بلغت 205 هكتارات.

من جهتهم تحدث عدد من الفلاحين، ومنهم أيهم بركات وحسان جورية عن وجود عدة صعوبات تعترض العمل الزراعي، أبرزها نقص مادة المازوت اللازمة للسقاية وغلاء أجور الأيدي العاملة وارتفاع تكاليف الشحن، مطالبين الجهات المعنية بتأمين كامل احتياجات مزارعي هذه المحاصيل، لأهميتها في الحفاظ على الثروة الحيوانية.

بدوره بين المهندس الزراعي محمد إبراهيم أن المحاصيل العلفية والأعلاف الخضراء تعد مصدراً أساساً لتغذية قطعان الماشية، انطلاقاً من كونها تحوي كل العناصر الغذائية الضرورية لتغذية قطعان الثروة الحيوانية، كما تعتبر ذات قيمة اقتصادية جيدة الإنتاج ورخيصة التكلفة، وتسهم في تخفيض تكاليف المنتجات الحيوانية، لافتاً إلى ضرورة تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بهذه المحاصيل وتقديم كل مستلزمات نجاحها.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حماة… تنفيذ 88 بالمئة من خطة زراعة المحاصيل العلفية بمنطقة الغاب

حماة-سانا وصلت المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة …