الشريط الإخباري

بوتين: العلاقات الروسية الصينية بلغت مستوى لا سابق له

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع وزير الخارجية الصيني فانغ يي أن العلاقات بين روسيا والصين بلغت مستوى لا سابق له.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اللقاء إن طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين “متناسبة مع متطلبات الزمن ومصالحنا القومية”.

وأضاف الرئيس الروسي إنه على علم بكثافة التواصل المستمر بين وزارتي الخارجية الروسية والصينية “في إطار تبادل الآراء حول الأجندة الرئيسية” معربا عن امتنانه للوزير الصيني لعمله هذا.

من جانبه قال وانغ يي إن علاقات بلاده مع روسيا تدخل مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية معربا عن اعتقاده بأنه يتعين على البلدين “بذل الجهود المشتركة لبلورة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بصفتهما دولتين دائمتي العضوية في مجلس الأمن الدولي وقوتين عالميتين عظميين” إضافة إلى الجهود الهادفة إلى ضمان السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وكان وزير الخارجية الصيني أكد خلال لقائه وزير الخارجية الروسى سيرغي لافروف في وقت سابق أمس أن هناك قدرات هائلة لتطوير التعاون الثنائي العملي بين البلدين الذي يمثل عامل دعم لاستقرار العالم مشيرا الى أن روسيا والصين كعضوين دائمين في مجلس الامن بامكانهما أن يشكلا قدوة في الامم المتحدة والقيام بدور مهم في تعزيز دور المنظمة الدولية وتحقيق السلام والاستقرار في العالم كله.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن