19 شاحنة مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال تدخل معبر نصيب الحدودي في درعا

درعا-سانا

دخلت اليوم 19 شاحنة تحمل مساعدات إغاثية متنوعة عبر معبر نصيب الحدودي بدرعا للمتضررين من الزلزال، قادمة من الأردن والبحرين وسلطنة عمان.

وتحمل 14 شاحنة مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والحكومة الأردنية مستلزمات طبية وإيواء وألبسة، ومساعدات أخرى متنوعة للمتضررين من الزلزال.

وبين القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق الدكتور باسل الكايد في تصريح صحفي، أن الأردن مستمر حسب التوجيهات الملكية بتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في إطار تلبية الاحتياجات، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر العربي السوري سيتولى نقلها إلى محتاجيها.

وأضاف الكايد: إن عدد الشاحنات من الأردن التي دخلت براً بلغ حتى الآن 124 شاحنة، حملت مئات الأطنان من المواد الغذائية، ومستلزمات الإيواء والأدوية، وغيرها من المساعدات، إضافة إلى 10 سيارات إسعاف، و3 طائرات مساعدات حطت في مطاري دمشق وحلب.

ولفت الكايد إلى أن الأردن مستمر قيادة وحكومة وشعباً بمد يد العون للأشقاء في سورية، حتى تجاوز آثار الزلزال.

بدوره بين مدير معبر نصيب الحدودي المهندس شادي أبازيد أن المعبر مستمر باستقبال المساعدات، وتقديم كل التسهيلات، موضحاً أنه دخلت أيضاً 4 شاحنات من البحرين تحمل مساعدات متنوعة مقدمة من شعب البحرين والجاليات السورية والعربية والأجنبية فيها، كما دخلت شاحنة تحمل طحيناً من سلطنة عمان، موجهاَ الشكر لكل الأشقاء العرب الذين يعملون على إغاثة السوريين ومساندتهم في محنتهم.

لما المسالمة

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير عبد اللطيف يتفقد مشاريع السكن لمتضرري الزلزال في حلب

حلب-سانا تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اليوم واقع العمل في مشاريع …