الشريط الإخباري

بدء تأهيل جزء من محطة مياه بسيدا بريف إدلب المحرر لتغذية مدينة معرة النعمان

إدلب-سانا

بدأت أعمال تأهيل جزء من محطة مياه بسيدا التي تغذي منطقة معرة النعمان بريف إدلب المحرر.

وذكر مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في إدلب المهندس محمد عجمي في تصريح لمراسل سانا أن المحطة تعد واحدة من أهم وأكبر محطات المياه في ريف إدلب المحرر، وتحتوي على 17 بئراً غاطسة سيتم تجهيز 4 منها خلال هذه الفترة، إضافة إلى مضخة أفقية مع تركيب مولدتين كهربائيتين باستطاعة 650 كيلوفولت أمبير.

وأضاف المهندس عجمي: إن الأعمال ستشمل أيضاً عزل البيارة وإعادة تأهيل الخط المجمع وتركيب كل صمامات الفتح والإغلاق عليه، وبذلك سيكون بالإمكان الضخ من الآبار الأربع وعبر المضخة الأفقية إلى البيارة ومن ثم إلى خزان المداجن الذي تم اختبار سلامته مؤخراً من قبل لجنة السلامة العامة والإنشائية.

وأشار المهندس عجمي إلى أنه عقب تجميع المياه في خزانات المداجن يتم فتحها إلى خطوط شبكة المياه بالإسالة لتغذية مدينة معرة النعمان بمياه الشرب، حيث يجري بعدها اختبار وصول المياه إلى المدينة وبيان مدى صلاحيتها وسلامتها عبر تقسيمها إلى حلقات واختبار كل منها على حدة وإصلاحها نقطياً بما يخدم منازل الأهالي العائدين إلى المدينة بمياه الشرب.

وأوضح المهندس عجمي أن تكلفة تأهيل مشروع محطة مياه بسيدا تبلغ 1.6 مليار ليرة سورية، وهو مشروع حيوي تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتمويل من الحكومة ودعم من المنظمات الدولية العاملة في سورية.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الموافقة على استكمال مشروع أتوستراد حماة-السلمية وإعادة تأهيل محطة مياه بسيدا بمعرة النعمان

دمشق-سانا وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة التصديق على ملحق العقد المبرم …