الشريط الإخباري

تربية اللاذقية: استئناف الدوام في المدارس السليمة إنشائياً

اللاذقية-سانا

أعلنت مديرية التربية في اللاذقية أن استئناف العملية التعليمية في الخامس من شهر آذار الجاري سيكون في المدارس السليمة إنشائياً، مشيرة إلى استمرار لجان الكشف الإنشائي بدراسة ما تبقى من مدارس.

وقال مدير التربية عمران أبو خليل في تصريح لمراسلة سانا: إن اللجان الهندسية أنجزت الكشف على 635 مدرسة، وتبين أن 440 مدرسة يمكن عودة الطلاب إليها، منها 128 مدرسة آمنة ومحيطها آمن، و312 مدرسة يمكن عودة الطلاب مع إجراء عمليات ترميم بسيطة خلال الدوام المدرسي.

ولفت أبو خليل إلى أن هناك 9 مدارس محيطها غير آمن، و120 مدرسة يمكن العودة إليها بعد إجراء عمليات التدعيم، إضافة إلى 66 مدرسة متضررة بشكل كبير وتحتاج إلى العرض على لجان السلامة الإنشائية لتقدير الحاجة، إما للتدعيم أو الهدم.

وقال أبو خليل: إن المديرية باشرت بتعويض الفاقد التعليمي لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي العام بفرعيه الأدبي والعلمي في المدارس الرسمية والخاصة، لافتاً إلى أنه بإمكان التلاميذ والطلاب الالتحاق بأقرب مدرسة مذكورة ضمن المدارس التي أعلنت عنها المديرية وحسب مكان إقامتهم، وهي 29 مدرسة موزعة على المناطق التعليمية الخمس في المحافظة.

وأشار إلى أن المديرية تعمل أيضاً على إيجاد البدائل للمدارس التي تم الاعتماد عليها كمراكز إيواء للمتضررين، وللمدارس التي تبيّن عدم إمكانية العودة إليها بناءً على تقارير لجان تقييم السلامة الفنية والإنشائية.

ووفق بيانات التربية، فإن إجمالي عدد المنشآت التعليمية في المحافظة لكافة المراحل الدراسية “رياض أطفال , التعليم الأساسي , التعليم الثانوي ,المهني الصناعي والتجاري والنسوي ,المعاهد التابعة لوزارة التربية” يبلغ 860 مدرسة رسمية، و250 خاصة، فيما يتم استخدام 17 مدرسة كمراكز إيواء، إضافة لمركز الباسل للتدريب التربوي.

فاطمة ناصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديريات التربية في بعض المحافظات تنجز تحضيراتها لامتحانات التعليم الأساسي والثانوية العامة

محافظات-سانا أنهت مديرية التربية في اللاذقية استعداداتها لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة