الشريط الإخباري

نائب أميركية: بايدن ينتهك الدستور من خلال إمداد كييف بالأسلحة

واشنطن-سانا

جددت النائب الجمهوري مارغوري تيلور غرين مطالبتها الإدارة الأميركية بوقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، مؤكدة أن نهج الرئيس جو بايدن بمواصلة هذه الإمدادات يتعارض مع الدستور الأميركي.

وقالت غرين في تغريدة على تويتر: “إن قيام رئيس الولايات المتحدة وقسم من أعضاء الكونغرس بتمويل وتسليح وتدريب القوات الأوكرانية والمشاركة في هذه الحرب دون موافقة كامل أعضاء الكونغرس يشكل مخالفة دستورية واضحة”.

واعتبرت غرين أن أوكرانيا “ليست عضواً في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، كما أنها في حقيقة الأمر ليست دولة ديمقراطية بل هي بعيدة كل البعد عن ذلك”، مضيفة: إن الشعب الأميركي لا يدعم الأعمال العسكرية في أوكرانيا ويريد السلام هناك.

وكانت غرين رفعت مؤخراً مشروع قرار إلى الكونغرس يطالب بايدن ووزيري الدفاع الأميركي لويد أوستن والخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بتقديم معلومات مفصلة عن جميع الوثائق المتعلقة بدعم نظام كييف في أوكرانيا.

وسبق لروسيا أن أرسلت مذكرة إلى دول “الناتو” بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، كما أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن “أي شحنة غربية لأوكرانيا تحتوي على أسلحة ستصبح هدفاً مشروعاً للقوات الروسية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

احتجاجات ضد بايدن لدعمه العدوان الإسرائيلي على غزة

واشنطن-سانا شهدت مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا الأمريكية مظاهرة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مسقط …