الشريط الإخباري

مبادرات فردية وجماعية لبلسمة جراح المتضررين من الزلزال في اللاذقية

اللاذقية-سانا

المجتمع السوري بشرائحه الاجتماعية كافة شارك في تضميد وبلسمة جراح المتضررين من الزلزال من خلال مبادرات فردية وجماعية كل من موقعه.

الدكتور قصي محفوض أخصائي جراحة قلبية وجراحة عامة وتنظيرية أعلن مع زوجته الدكتورة سهام خازم أخصائية الأمراض والجراحة النسائية عن مبادرتهما بتقديم المعاينات مجاناً طيلة شهري شباط وآذار، مع إجراء كل العمليات الجراحية العامة والتنظيرية وجراحة القلب والنسائية والتوليد كل حسب اختصاصه بشكل مجاني للمتضررين من الزلزال وللفقراء والمحتاجين.

وأوضح الدكتور قصي أن مبادرته هذه ليست الأولى، فكان قد أطلق خلال فترة الحرب الإرهابية على سورية أكثر من مبادرة تتضمن معاينة ومعالجة ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري مجاناً، بالإضافة إلى مبادرة يوم مجاني لكل المرضى.

أما الصيدلانية إيمان مغربي فقد تفرغت مع أختها التوأم أمل وزملائها لشراء علب أدوية للمحتاجين من حسابهم الخاص، لتتسع المبادرة ويصل عدد المستفيدين الى 1000 مريض من العائلات المتضررة.

وأوضحت أن المبادرة شملت المتضررين المتواجدين في مركز الإيواء الذي أقامته جامعة الشام الخاصة، وهي الجامعة التي تخرجت منها، لتتمكن بالتعاون مع جمعية العرين والأمانة السورية للتنمية من تأمين الأدوية المتنوعة لمختلف الأمراض والحفاضات وحليب الأطفال والرضع.

بدوره قيس عاقل مهندس اتصالات أكد أن الشباب السوري ترجم انتماءه عطاء مستنهضاً الهمم والطاقات لمواجهة الكارثة على الرغم من الألم، ولم يتوان عن تقديم الخدمات المتعددة والتبرعات المادية والعينية، حيث قام عاقل بفتح صالة منزله لإيواء المتضررين الذين انهارت وتصدعت منازلهم جراء الزلزال، وتأمين كل المستلزمات الضرورية، إضافة إلى جمع بيانات عن العائلات الناجية من الأحياء المنكوبة والتي ذهبت للسكن عند أقاربها في الريف، والتواصل معهم وتقديم المساعدة الممكنة لهم بالتعاون مع شقيقه ومجموعة من الأصدقاء.

سامر معلا محمد موظف في مديرية الزراعة باللاذقية أعلن عن تطوعه بنقل أثاث وفرش العائلات المتضررة إلى أي مكان في المحافظة مجاناً، موضحاً أنه تمكن من نقل أثاث أكثر من 15 أسرة.

مؤيد ابراهيم مدرس لغة انكليزية أعلن عبر صفحته الإلكترونية عن فتح دورات باللغة الإنكليزية مجاناً، وإعطاء دروس للتلاميذ من الصف الأول حتى الصف السادس الابتدائي من أجل مساعدة الطلاب.

بشرى سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تجهيز الأبراج السكنية للمتضررين من الزلزال في اللاذقية

تصوير: وعد جورية