الشريط الإخباري

وفد عراقي رسمي يطلع على حجم الأضرار التي خلّفها الزلزال في جبلة

اللاذقية-سانا

زار وفد عراقي اليوم عدداً من المواقع المتضررة في مدينة جبلة من جراء الزلزال، واطلع على حجم الأضرار التي خلّفها بالممتلكات العامة والخاصة.

وعقب الجولة، التقى الوفد مع محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال الذي أعرب بدوره عن شكر الشعب السوري للحكومة والشعب العراقيين، على نبل مشاعرهم الإنسانية وصدق مواساتهم، وعلى ما قدموه ويقدمونه من مساعدات لدعم المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وقال رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية ورئيس فريق الإغاثة المشكل من رئاسة الوزراء العراقية الدكتور أسامة الرفاعي في تصريح لمراسل سانا: إن الهدف من هذه المساعدات الإنسانية تقديم الدعم للشعب السوري في الكارثة التي ألمت به، والوقوف إلى جانبه للخروج من محنته.

وأشار الرفاعي إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع البلدين ليست وليدة اللحظة، بل متجذرة في عمق التاريخ، والأشقاء في سورية يمرون في أزمة حقيقية من جراء الزلزال وعدم امتلاك آليات وإمكانيات كافية بسبب الحرب والحصار، ما تسبب بارتفاع عدد الضحايا تحت الأنقاض، مؤكداً أن سورية في قلب كل العراق، وقوافل المساعدات مستمرة عبر البر والجسر الجوي لتلبية كل الاحتياجات وإيصالها إلى مستحقيها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

بدوره قال رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقي سامي المسعودي: إن زيارة اليوم هي رسالة تضامن ومواساة للشعب السوري، وإن العراقيين معهم حتى في أحلك الظروف في السلم والحرب والكوارث، وقال: “فسورية التي لطالما احتضنت أشقاءها العرب وكانت لهم الدعم والسند، واجب علينا أن نقف بجانبها في محنتها والتخفيف من معاناة أهلها بسبب كارثة الزلزال حتى ترجع أقوى”.

بدوره أوضح ياسين شريف الحجيمي القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في سورية أنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وصلت اليوم 3 طائرات من قيادة القوى الجوية العراقية محملة بأكثر من 60 طناً من المساعدات الغذائية والطبية والصحية لإغاثة الشعب السوري والتخفيف من آثار الزلزال، مشيراً إلى استمرار تنظيم قوافل المساعدات على المستويين الحكومي والشعبي.

ووجه رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب الشكر إلى الحكومة والشعب العراقيين الذين لم يتوقفوا عن إرسال المساعدات منذ اليوم الثاني للكارثة، عن طريق البر أو عبر الجسر الجوي لمساعدة متضرري الزلزال في مدينتي اللاذقية وجبلة.

ويضم الوفد العراقي أيضاً ممثلين من وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء العراقية.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين