مجلة نمساوية: السلاح النمساوي موجود بأيدي الإرهابيين في سورية

فيينا-سانا

كشفت مجلة (البروفيل) النمساوية أن السلاح النمساوي موجود بأيدي التنظيمات الارهابية المسلحة في سورية.

وذكرت المجلة نقلا عن مصادر أمنية واعلامية أن الوثائق والصور المتوافرة تظهر أن البنادق النمساوية الهجومية تستخدم بكثرة من قبل التنظيمات المسلحة وخاصة بنادق (شتاير أوغ) المشهورة التي ينتجها مصنع (شتاير مينليخ) في مقاطعة النمسا العليا لافتة الى ان تلك البنادق شوهدت ايضا في أيادي التنظيمات الارهابية المسلحة في العراق.

وأكدت المجلة أن البندقية النمساوية استخدمت مرارا من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق في شهر حزيران الماضي بعد ظهور اشرطة فيديو تظهر بدقة ووضوح استخدام البنادق النمساوية الأصلية موضحة أن ما يسمى “لواء التوحيد” الإرهابي “أبرز علنا السلاح النمساوي في شمال حلب”.

وأشارت مجلة “البروفيل” إلى أن كلا من النظام السعودي وتونس حصلا في السنوات الماضية على الآلاف من تلك الأسلحة مشيرة إلى أن السعودية تقدمت بطلب للحصول على 50 الف قطعة سلاح من هذا النوع.

ولفتت المجلة الى أن متحدثا باسم مصنع “شتاير” سبق وأن رفض تلك الاتهامات الموجهة لادارة المصنع بحجة أن البندقية النمساوية المذكورة قد تم إعطاء تراخيص لدول عدة لانتاجها مثل استراليا وبعض الدول الآسيوية.

يشار الى ان التنظيمات الارهابية التي تسفك دماء الشعبين السوري والعراقي حصلت وفقا للعديد من التقارير على كل سبل الدعم والتمويل والتسليح من معظم الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة اضافة إلى ادواتها في المنطقة.

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية: ممارسات أردوغان أدت لانهيار العملة التركية

فيينا-سانا أكدت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وممارساته …