الشريط الإخباري

نحو 7 مليارات ليرة التبرعات المقدمة من محافظة ريف دمشق لمتضرري الزلزال

ريف دمشق-سانا

وصلت قيمة المساعدات النقدية المقدمة من محافظة ريف دمشق إلى متضرري الزلزال في محافظات حلب واللاذقية وحماة إلى خمسة مليارات ليرة سورية، فيما تقدر قيمة المساعدات العينية المقدمة حتى الآن بأكثر من ملياري ليرة.

عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع الإغاثة في المحافظة الدكتورة آلاء الشيخ بينت في تصريح لمراسلة سانا أن جميع الفعاليات في المحافظة بادرت إلى التبرع كل حسب استطاعته، وهناك الكثير من المواطنين تبرعوا بمدخراتهم تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب المتضررين، مشيرة إلى أن إجمالي ما تم التبرع به بين نقدي وعيني حتى الآن يصل الى سبعة مليارات ليرة.

وأكدت الشيخ أن المحافظة سيرت اليوم قافلة من 10 شاحنات إلى محافظة اللاذقية تبلغ حمولتها نحو 125 طناً، لافتة إلى أن المساعدات تنوعت بين المواد الغذائية والمعدات والمستلزمات المنزلية والحرامات والألبسة والأدوية وحليب الأطفال والحفاضات والسجاد وأدوات الدفاع المدني وغيرها من المواد التي يحتاجها المتضررون.

وبينت الشيخ أن الفعاليات الاقتصادية والصناعية والأهلية في المحافظة تستعد لتسيير قافلة جديدة من المساعدات إلى محافظة حلب بداية الأسبوع القادم وستتضمن مختلف أنواع المواد الإغاثية، علماً أن باب التبرعات ما يزال مفتوحاً ويتم إيداع التبرعات النقدية في المصرف التجاري السوري “الفرع خمسة”.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في محافظة ريف دمشق: تكريم 161 أسرة شهيد بأوسمة الإخلاص

ريف دمشق-سانا تخليدا لذكرى الشهداء، كرمت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى …