الشريط الإخباري

روسيا تحذر السفارة الأمريكية في موسكو من التدخل في شؤونها الداخلية

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو أرسلت مذكرة إلى السفارة الأمريكيةفي موسكو حذرتها فيها من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتدخل في شؤون روسيا.

وفي مؤتمر صحفي اليوم أوردته تاس قال ريابكوف: لقد حذرنا واشنطن من الجوانب غير المقبولة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، كما تم إبلاغها أن موسكو تتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة خطوات لمعالجة المخاوف المذكورة.

وأضاف: أوضحنا عدم ارتياحنا حيال عمليات تجنيد الشباب الروس من قبل السفارة الأمريكية، ودفعهم للسفر إلى الخارج بحجة الدراسة وهو أمر نعارضه بشدة، وهذا الأمر تم التأكيد عليه في المذكرة التي تلقتها السفارة الأمريكية.

من جهة ثانية قال ريابكوف: إن العلاقات الروسية الأمريكية “تشهد أزمة عميقة و غير مسبوقة بعد أن دفعت إدارة جو بايدن بهذه العلاقات إلى طريق مسدود”، مشيراً إلى أن أي حوار ثنائي لا يزال قائماً يتركز حول مواضيع محددة وبشكل متقطع، بينما بقية المجالات الأخرى مجمدة لأسباب سياسية .

وأوضح ريابكوف أنه “لا ينبغي توقع أي تحسن في العلاقات بين الجانبين على المدى المتوسط”، مشدداً على أن الولايات المتحدة “لن تكون قادرة على إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، رغم إجماع النخب الراغبة في واشنطن على إلحاق الهزيمة بموسكو وتبلورها على أسس معادية لروسيا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ريابكوف: روسيا ستجد الوسائل لمواجهة نشر الأسلحة النووية الأمريكية في بريطانيا

موسكو-سانا جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف التأكيد على أن بلاده ستجد الوسائل المناسبة …