الشريط الإخباري

اتحاد الحرفيين يتبرع بـ 100 مليون ليرة للمتضررين من الزلزال

دمشق-سانا

أعلن الاتحاد العام للحرفيين عن تشكيل لجنة للمساهمة في إغاثة المتضررين من جراء الزلزال الذي ضرب سورية فجر أمس الأول، وتقييم الأضرار التي أصابت الحرفيين ومنشآتهم والوقوف إلى جانبهم.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد حسان المحمود أن اللجنة التي يرأسها رئيس الاتحاد ناجي الحضوة ستبدأ أولى خطواتها عبر إيداع نحو مئة مليون ليرة سورية في حساب صندوق الإغاثة، إضافة لقيامها بزيارات ميدانية إلى مراكز الإيواء لتقديم مواد عينية وتقييم الأضرار التي لحقت بمنشآت الحرفيين فضلاً عن مساعدة كوادر الاتحاد للجهات المعنية وفرق الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ، حيث تكفل الحرفيون في حلب بتأمين متطلبات المتضررين الموجودين في المركز المؤقت الذي افتتحته صالة كنيسة الفرح بحلب ومركز الملعب.

وكان الاتحاد طلب من فروعه بالمحافظات استنفار كل الكوادر والآليات المتاحة لديهم ولدى الجمعيات الحرفية لتكون تحت تصرف المحافظين للمساهمة في عمليات الإنقاذ والإغاثة، ووضع كل المقار التابعة له وللجمعيات الحرفية لتكون مراكز إيواء، والمساهمة بالتبرع بالدم ومؤازرة الجهات المعنية وفرق الدفاع المدني في المحافظات المتضررة.

لؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تدريب 18 سيدة على مهنة شك الخرز بالنول بالسويداء

السويداء-سانا اختتمت الأمانة السورية للتنمية بالسويداء اليوم، بالتعاون مع مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” البرنامج التدريبي