الشريط الإخباري

مواقع ألمانية: العقوبات الغربية على منتجات النفط الروسي تنعكس سلباً علينا

برلين-سانا

يتواصل الجدل داخل ألمانيا حول تداعيات العقوبات الغربية على منتجات النفط الروسي وآثارها السلبية على الاقتصاد، وأبرز عدد من كتاب الصحف الألمانية مخاطر هذه العقوبات على أسعار الوقود لدى بلادهم.

ولفت موقع ” ار ان دي” الألماني إلى أن هذه العقوبات تهدد ألمانيا بارتفاع سعر وقود الديزل، مشيراً إلى أن أسعار الديزل أعلى في ألمانيا الشرقية، وهو ما يرتبط بانخفاض الإنتاج في مصفاتي تكرير فيها.

كما أكد توماس بولس من معهد الاقتصاد الألماني وفق ما نقل موقع “ارني” أن وقود الديزل يعاني حاليا في ألمانيا من نقص في السوق العالمية إذا لم يشتره الاتحاد الأوروبي من روسيا، مشيراً إلى وجوب قيام التكتل الأوروبي بالسعي للحصول على الوقود من بعيد، حيث سعة السفن الخاصة محدودة والطرق أطول والنقل أغلى بالمقابل.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ تنفيذ تطبيق وضع سقف لسعر منتجات تكرير النفط الروسي ،بدءاً من اليوم.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي بدأ اليوم حظر استيراد المنتجات النفطية الروسية لفترة انتقالية مدتها 55 يوماً، كما حددت دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع سقوفاً سعرية لهذه المنتجات.

وتواجه الدول الغربية ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع التضخم بسبب فرض عقوبات على موسكو وسياسة التخلي عن الوقود الروسي على خلفية ارتفاع أسعار الوقود والغاز في المقام الأول، وفقدت الصناعة في أوروبا إلى حد كبير مزاياها التنافسية، والتي أثرت أيضاً على قطاعات أخرى من الاقتصاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency